وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انعقاد المؤتمر الثاني للمتقاعدين العسكريين في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 15:04 )
سلفيت -معا- عقدت هيئة المتقاعدين العسكريين في محافظة سلفيت اليوم الخميس مؤتمرها الثاني لانتخاب لجنة ادارية، وذلك بحضور نائب محافظ سلفيت نواف صوف ومدير عام هيئة المتقاعدين العسكريين في منظمة التحرير الفلسطينية اللواء صلاح شديد، ومروان العويوي رئيس لجنة الاشراف وعبد الستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت والدكتور خالد القرواني مدير منطقة سلفيت التعليمية وممثلي الاجهزة الامنية وحشد من المتقاعدين العسكريين من أبناء المحافظة .

وبدأ المؤتمر بالسلام الوطني، وتلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء، وأشار عريف المؤتمر أنه تم الاتفاق على أن يتم الانتخاب دفعة واحدة لأعضاء الهيئة الادارية وعددهم خمسة أعضاء وعضوية المؤتمر العام وعددهم 3 عضوا، وقد تم انتخاب العقيد أحمد ابو سته رئيسا للمؤتمر وحكمت عبد الكريم الديك مقررا للمؤتمر.

واشاد صوف في كلمته الترحيبية بدور المتقاعدين العسكريين النضالي، مؤكدا ان المتقاعدين العسكريين ليس جنودا احتياط بل لهم دور اساسي في عملية البناء لمؤسسات دولتنا القادمة ان شاء الله فهم من ضحوا بحياتهم من أجل وطنهم وخدموا شعبهم وقضيتهم على مدار عشرات السنين .

وقال صوف:" اننا ما زلنا نخوض معركة التحرير والخلاص من الاحتلال لتحقيق الحلم الفلسطيني بأقامة الدوله الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، مما يتطلب منا جميعا رص الصفوف وانجاز ملف المصالحة الوطنية وطي صفحة الانقسام لما في ذلك من ضرورة وطنية لتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاستهداف الاسرائيلي ومخططاته الاحتلالية في الالتفاف على الحقوق المشروعة لشعبنا".

ثم ألقى اللواء صلاح شديد كلمة تحدث فيها عن مسيرة النضال للمتقاعدين العسكريين حيث كانوا العمود الفقري للثورة الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها وشاركوا في كل المفاصل التاريخية في مسيرة النضال الوطنية .وأكد أن انعقاد هذا المؤتمر هو تكريس للديمقراطية من أجل بناء مؤسسات وطنية فاعلة ومؤثره . ودعا إلى الاحتكام إلى الانتخابات باعتبارها الاساس للديمقراطية .

وأكد اللواء شديد أن تقاعدهم من الوظيفة لا يعني تقاعدهم من النضال لأن تاريخ المتقاعدين صنعوه بالدم والعمل والعرق والكفاح وقال بان هؤلاء المتقاعدين هم ثوار فلسطين وسنبقى معا ونعمل صفا واحدا للدفاع عن الحقوق الفلسطينية .

وبعد ذلك تم إجراء الانتخابات وبعد الفرز فاز كل من التالية أسماؤهم بعضوية الهيئة الادارية وهم سمية البر والدكتور رايق عامر ونعيم عبد اللطيف ومحمد الديك وعبد السلام سلامه .وتم انتخاب كل من حسن ابو سليمه والدكتور شوقي خليل وفريد الخفش كأعضاء مؤتمر.