وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة:هيئة الاعتماد والجودة بمؤسسات التعليم العالي تعقد اجتماعها الأول

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 15:39 )
غزة-معا- عقدت هيئة الاعتماد والجودة لمؤسسات التعليم العالي اجتماعها الأول في مقر وزارة التربية والتعليم العالي المقالة بحضور د. محمد أبو شقير وكيل الوزارة ود. محمود الجعبري ووكيل الوزارة لشؤون التعليم العالي بتكليف من وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني .

وضم وفد الهيئة أ.د يوسف رزقة أ.د موسى أبو دقة أ.د نافذ حماد أ.د ماجد الفرا أ.د جمال الزبدة أ.د. محمد الريفي أ.د فتحية اللولو .

وفي بداية اللقاء رحب د. أبو شقير بأعضاء الهيئة مبيناً أهمية وجود مثل هذه الهيئة في الحفاظ على جودة ورقي مسيرة التعليم العالي, في ظل وجود عدد من مؤسسات.

وبين د. أبو شقير أن وزارة التربية والتعليم العالي تبادر دائماً في التقييم المستمر للعملية التعليمية من اجل التحسين والتطوير, ومن هذا المنطلق كان قرار وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني باعتماد نظام هيئة الاعتماد والجودة لمؤسسات التعليم العالي.

من جانبه تمنى د. محمود الجعبري نجاح هذه الهيئة من أجل الحفاظ على جودة التعليم العالي, مبينا أن وجود هذا الكم من البرامج والكليات والجامعات يحتم وجود جسم منفصل يتابع ويقيم لأن مؤسسات التعليم العالي سواء الحكومية أو الخاصة يجب أن تخضع لمعايير علمية واضحة حتى تخرج الطالب الذي يمكن أن يتحمل المسؤولية .

من جهته قال د. موسى أبو دقة رئيس هيئة الاعتماد والجودة بالوزارة إن هذا الاجتماع الأول يأتي لعرض نظام الاعتماد والجودة لمؤسسات التعليم العالي ومناقشة المواد التفصيلية الخاصة به, وبين أبو دقة أن هناك أهدافاً أساسية لهيئة الاعتماد والجودة أبرزها رفع مستوى التعليم العالي وكفاءته , إضافة إلى النظر في البرامج التعليمية القائمة وتلك البرامج التي تتطلب اعتماداً جديداً.

وقد شهد الاجتماع نقاشا مطولاً بين الأعضاء حول الهيئة ونظامها إضافة إلى مسألة التقييم التي هي جزء هام من عمل الهيئة.