وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعث: السويد أكدت موقفها الداعم لفلسطين بالامم المتحدة

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 18:08 )
بيت لحم- معا- قال الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية، إن تصويت السويد ضد عضوية فلسطين في "اليونسكو" كان صدمة كبيرة للشعب الفلسطيني، خاصة ان السويد حليف تاريخي لنا وتبنت كل قضايا حركات التحرر في العالم.

جاء ذلك اثناء لقاء شعث مع وكيل وزارة الخارجية السويدية وطاقمها المعني بالشرق الاوسط، موضحا ان الكثير من المسؤولين الذين التقاهم ادانوا قرار التصويت ضد فلسطين في "اليونسكو" وقللوا من اهميته، مضيفا ان الخارجية السويدية اكدت ان تصويت "اليونسكو" لن يتكرر وستقف استوكهولم الى جانب فلسطين في الامم المتحدة ولن يتاثر الموقف السويدي قيد انملة بما تم في اليونسكو، الذي فرضته اعتبارات وقتية تتعلق بالخوف من فقدان الدعم المالي لليونسكو اضافة الى بعض مواقف الائتلاف الحاكم.

واضاف شعث ان ما سمعه من كلام المسؤولين يؤكد الموقف السويدي الثابت والداعم للقضية الفلسطينية والتصويت لصالح فلسطين في الامم المتحدة، مشيرا الى ادانة حزب الخضر والحزب الاشتراكي الديمقراطي لتصويت الحكومة ضد فلسطين في "اليونسكو".

وكان شعث قد القى اليوم محاضرة سياسية في جامعة استوكهولم حضرها المئات من المثقفين والصحفيين وخبراء الشرق الاوسط والطلبة، متحدثا فيها عن ملف المصالحة الوطنية وطلب عضوية فلسطين في الامم المتحدة والخطوات المستقبلية، وسياسات الاحتلال المدمرة لامال السلام في المنطقة.