وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام تلتقي المستشارة الميدانية لبعثة الشرطة الاوروبية

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 16:42 )
رام الله- معا- التقت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم المستشارة الميدانية لبعثة الشرطة الاوروبية لدى السلطة السيدة تيلي ستروشنايدر لمناقشة اهمية النوع الاجتماعي في مؤسسات السلطة الفلسطينية.

واشادت د. غنام خلال اللقاء بالجهود التي تقدمها البعثة الاوروبية للشعب الفلسطيني من جميع النواحي،كما واشادت بالجهود الجماعية والعمل المشترك التي تقوم به كافة الجهات الساعية لتحقيق العدالة والمساواة الإجتماعية والاقتصادية والسياسية بين الرجل والمرأة.

كما وأعربت د. غنام عن فخرها واعتزازها بالشرطة الفلسطينية بوضع البصمة الاولى من خلال إنشاء وحدة النوع الاجتماعي في المؤسسة الشرطية، مشيدةً بقراراللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية انشاء هذه الوحدة ومدى اهمية المساهمة في تحقيق رؤيا ورسالة المؤسسة الشرطية في خدمة المجتمع الفلسطيني من رجال ونساء وفتيات وفتيان وأطفال، وذلك لأهمية مراعاة النوع الاجتماعي للوصول إلى مجتمع فلسطيني يقوم على العدل والمساواة وفق التشريعات الوطنية والمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

|155428|من جانبها اشارت تيلي ستروشنايدر مستشارة بعثة الشرطة الأوروبية الى التطور فلسطين في هذا الجانب وانها فرصة للوصول الى كونها نموذج يحتدى به في البلاد العربية وانه من المهم وجود توافق وتوازي في المؤسسات الامنية بين الجنسين لحل الكثير من القضايا.

في نهاية اللقاء قدمة غنام هدية تذكارية لستروشنايدر بحضور الرائد وفاء سليمان مستشارة النوع الاجتماعي لدى الشرطة الفلسطينية وفاطمة ردايدة رئيس وحدة النوع الاجتماعي في وزارة شؤون المرأة وحياة البزار من الامانه العامة لمجلس الوزراء.