وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام منافسات الدورة الوطنية الحادية عشرة للأولمبياد الخاص الأردني

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 18:36 )
عمان – معا - اسدلت الستارة يوم امس على منافسات الدورة الوطنية الحادية عشرة التي نظمها الاولمبياد الخاص الاردني بنجاح متوقع، احتفاء بمرور 25 عاما على استحداث الاولمبياد، وهو بالمناسبة من اقدم الاولمبياد على مستوى الوطن العربي.

وشارك في المنافسات وفد من الاولمبياد الخاص الفلسطيني قوامه 15، هم عبارة عن خليط من اللاعبين والمدربين والاداريين، وترأس الوفد نزار بصلات، المدير الوطني، وحاز ابطالنا على ثمان ميداليات، منها ست ذهبيات، وفضيتان في العاب القوى والسلة والقدم والبوتشي.

وكان سمو الامير رعد بن زيد رئيس الاولمبياد الخاص الاردني رعى الاحتفال الكبير الذي اقامه الاولمبياد الاردني لمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسه بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) على استاد الجامعة الاردنية بمشاركة ( 400) لاعب ولاعبة من ذوي الاعاقة الذهنية يمثلون (35) مركزا.

وحضر الحفل مدير الرياضة والتدريب في الاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا محمد ناصر الحسيني ونزار بصلات المدير الوطني للاولمبياد الخاص الفلسطيني والدكتور بشير الزعبي مندوبا عن رئيس الجامعة الاردنية وسليمان الروسان امين عام اللجنة البارالمبية الاردنية والدكتور علي الشواهين المدير الوطني للالمبياد الخاص الاردني .

والقى سمو الامير رعد كلمة قال فيها :
انه لمن دواعي سروري ان اكون معكم اليوم وان انقل لكم تحيات جلالة الملك عبد الله بن الحسين ونحن نحتفل باليوبيل الفضي لاولمبياد الخاص الاردني وكلنا فخر واعتزاز لما تحقق على مدى السنوات السابقة من انجازات لابطال الاولمبياد الخاص سواء كانت على الصعيد الوطني او الاقليمي او العالمي، والاهم من ذلك اتاحة الفرصة لهم للاندماج في المجتمع اسوة بأقرانهم من غير المعوقين.

واضاف:
لقد كانت البداية العام 1986 بعدد لا يتجاوز عشرة لاعبين وكانت التحديات كبيرة منها ما هو متعلق بنظرة المجتمع او بإيجاد الكوادر المتخصصة في هذا النوع من الرياضة، واليوم تجاوز عدد اللاعبين المسجلين اربعة آلاف لاعب ولاعبة من كافة مراكز التربية الخاصة والتأهيل في الاردن.

ويحق لنا الفخر والاعتزاز بأن الاردن هو اول دولة عربية تنتسب للاولمبياد الخاص الدولي وبالتالي لحقت بنا كافة الدول الشقيقة والتي اصبح لديها آلاف اللاعبين والمتطوعين، وبهذه المناسبة فإنني ارحب برئيس واعضاء الوفد الفلسطيني الذين شرفونا وتحملوا مشاق السفر لمشاركتنا هذه الألعاب.
واشاد الدكتور علي الشواهين بتطور الاولمبياد الخاص الفلسطيني رغم حداثة سنه مشيرا الى حجم الانجازات التي بات يحققها ابطال فلسطين في مختلف الألعاب.

وشدد على عمق العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والاردني وابدى استعداده الفوري للمساهمة في المزيد من التطوير للاولمبياد الخاص الفلسطيني.
وقال نزار بصلات، المدير الوطني للاولمبياد الخاص الفلسطيني: جئنا لنشارك أشقاءنا فرحتهم واحتفالهم بهذه المناسبة العزيزة على الجميع، واشاد بالعطاء المتواصل من اسرة الاولمبياد الخاص الاردني وعلى رأسهم سمو الامير رعد بن زيد، واكد عمق العلاقة بين الشعبين الاردني والفلسطيني والتعاون المستمر بينهم في كافة الامور المتعلقة بالاولمبياد وشكره على الدعوة للمشاركة في الالعاب، واثنى على فقرات حفل الافتتاح والختام مشيرا الى ان تجربة الأشقاء الثرية والطويلة تساعدهم في اصابة الاهداف التي يتطلعون الى اصابتها بكل سهولة ويسر، وثمن عاليا الدور الذي قامت به لجنة الضيافة برئاسة السيد جمال النمورة.