وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المبادرة الوطنية" ترحب بالنتائج الايجابية لاجتماع القاهرة

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 25/11/2011 الساعة: 00:27 )
رام الله- معا- رحبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، بالنتائج التي تمخضت عن اجتماع القاهرة الذي جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وما اظهره الطرفان من مسؤولية عاليه وجدية في تنفيذ بنود المصالحة.

ودعت المبادرة الوطنية الفلسطينية في بيان وصل "معا" نسخة عنه، الى ضرورة الاسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه على صعيد تعزيز وتوسيع المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وجدار الفصل العنصري والاستيطان، وتنفيذ كافة بنود المصالحة الوطنية.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية "ان هذه النتائج الايجابية تمنح الامل للشعب الفلسطيني، مؤكدا على انها ستسهم في تغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من اجل الحرية والاستقلال".

واضاف النائب د.مصطفى البرغوثي "ان هذا الاتفاق سيعزز قدرة الشعب الفلسطيني على تغيير ميزان القوى لصالحه عبر استراتيجية تجمع ما بين الوحدة الوطنية والمقاومة الشعبية وبناء اوسع حركة تضامن دولي لفرض العقوبات على اسرائيل، وانتهاج سياسة اقتصادية جديدة تركز على دعم صمود الناس في مواجهة الاحتلال والاستيطان ونظام التمييز العنصري".

واشارت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى ان تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية سيضمن استعادة الديمقراطية الفلسطينية وممارسة الشعب الفلسطيني لحقه في الانتخابات الحرة والديمقراطية.

واعتبرت، ان تنفيذ الاتفاق سيعزز ايضا المقاومة الدبلوماسية الفلسطينية لانتزاع حق العضوية الكاملة لفلسطين في الامم المتحدة ومؤسساتها وكافة المؤسسات والمحافل الدولية.