وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري الاولى: الخضر يتفوق على سلوان بهدف نظيف

نشر بتاريخ: 25/11/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 20:39 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- فاز فريق الخضر، اليوم الجمعة، على فريق سلوان بهدف دون رد في اطار مباريات الاسبوع الثالث لدوري الدرجة الاولى لكرة القدم.

وأحرز الخضر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 من عمر المباراة من خلال اللاعب احمد زكريا، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي احتضنه استاد الخضر.

الشوط الأول:
منذ الدقيقة الأولى انكشف خط دفاع سلوان المكون من محمد العباسي، محمد الغول، ايمن فضيلة، ورجب العباسي حيث لم يستطع مجاراة هجوم الخضر المكون من علي عايش والقربي وثائر جبور.

الكرات البينية والطويلة الساقطة خلف مدافعي سلوان كانت السمة الأبرز في الدقائق الأولى ولعل أخطرها تلك التي وصلت إلى رؤوف القربي حيث انفرد بفراس بيادسه حارس سلوان إلا أنها هزت الشباك من الخارج.

واصل فريق الخضر ضغطه في ظل قيادة رئيس النادي خليل العموري للفريق بعد استقالة صايل سعيد ووجود مدرب اللياقة إبراهيم أبو كف.

في الدقيقة 16 اياد صيام رفع كرة من الميمنة ومن هفوة دفاعية كادت ان تكلف الخضر كثيرا لو استطاع وسام حجازي استغلالها إلا أنها جاورت القائم.

ثائر جبور فوت فرصة ذهبية على الخضر في الدقيقة 25 عندما لم يحسن استغلال تمريرت علي عايش النموذجية التي مررها عرضية بعد ان تسلل من الميسرة ووصل الى مشارف منطقة المرمى وهيأ كرة عرضية الى جبور الا ان الدفاع السلواني تدخل وشتت الكرة .
تبديلان في الدقيقتين 33 و35 الأول كان لسلوان حيث أشرك المدرب خضر الحليسي مكان جبران كحله والثاني كان لصالح الخضر بدخول احمد زكريا بدلا من ثائر الجبور.
|155577|
ومع دخول احمد زكريا أشعل فريق الخضر خاصة من خلال علي عايش الذي ألهب حماس الفريق الخضري بعد سلسلة الكرات العرضية التي أرسلها من الميسرة وكانت أخطرها تلك التي كانت في الدقيقة 40 حيث وضع كرة ناضجة على رأس احمد زكريا إلا ان سيكا السلواني أبعدها في اللحظة الأخيرة.

كاد فريق سلوان ان يفتتح التسجيل في الدقيقة الأخيرة بعد ان مرر إياد صيام كرة عرضية ومن دربكة امام مرمى الخضر سدد وسام حجازي كرة باتجاه مرمى الخضر ومن مسافة قصيرة تصدى لها الحارس ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
نزل فريق سلوان بهمة ونشاط محاولا تسجيل هدف السبق في مرمى الخضر وضغط على فريق الخضر ومن هجمة مرتدة بدأت من نصف ملعب الخضر عندما مرر رؤوف القربي كرة الى علي عايش الذي مررها بذكاء إلى المتأهب احمد زكريا فسدد بيسراه لتعانق الكرة الشباك بعد ان ارتطمت بأسفل العارضة، واحتفل بطريقته الخاصة عندما كشف عن صورة والده الأسير المحرر زكريا داوود الذي يعاني من مرض عضال والتي رسمت على قميصه الداخلي وسط فرحة خضرية لا توصف على مقاعد الاحتياط والمدرجات، جاء ذلك في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثاني.

بعدها بدقيقة فوت فريق الخضر فرصة ولا أجمل من خلال علي عايش الذي تلقى كرة عرضة من احمد زكريا سددها على الطائر فوق العارضة.

تبديلان في صفوف سلوان بإشراك عز سرحان وحسام برغثة مكان سام حجازي ورجب العباسي.
|155579|

في الدقيقة 13 خضر الحليسي دار حول نفسه وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء بقليل كان لها حارس الخضر احمد مسالمة بالمرصاد.

بعدها بدقيقتين هجمة منظمة لفريق الخضر بدأت من منتصف ملعب سلوان مرر ثائر الباشا كرة إلى رؤوف القربي سدد صاروخية تكفل في التصدي لها حارس مرمى سلوان فراس بياتسة.

بذل هجوم سلوان مجهودا سخيا لإحراز هدف التعادل من خلال إياد صيام وخضر حليسي ورمزي جابر لكن بسالة الدفاع الخضري ويقظة احمد مسالمة حالت دون استغلال الفرص التي سنحت لسلوان من هز الشباك الخضرية.

احمد زكريا لاعب الخضر صاحب هدف التقدم دخل بكرة من وسط الميدان عدلها لنفسه حتى وصل الى منطقة المرمى الا انه سددها بجسم الحارس.
لم يفلح رؤوف القربي في تسجيل هدف التعزيز لفر يقه بالرغم من الفرصة التي سنحت وهو في مواجهة الحارس بعد تمريرة نموذجية من احمد زكريا في الدقيقة 30.

في الدقيقة 44 كاد إياد صيام ان يفعلها عندما سدد كرة عرضية أخرجها ركنية احمد مسالمة حارس الخضر بصعوبة.
بعد ذلك استمرت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صارفته معلنا نهاية المباراة بفوز الخضر بهدف دون رد .

الحكام: محمد جبريل، كمال شريتح، خلدون ابو قبيطة، يزيد ابو عرقوب رابعا.