وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعثة الاولمبي تزور جامعة بيروجا

نشر بتاريخ: 25/11/2011 ( آخر تحديث: 26/11/2011 الساعة: 08:27 )
بيروجا- معا- الموفد الاعلامي للاتحاد- زارت بعثة منتخبنا الاولمبي برئاسة اللواء جبريل الرجوب يوم امس الخميس جامعة بيروجا التي تعتبر من اقدم الجامعات التعليمية في القارة الاوربية ، حيث التقت البعثة رئيس الجامعة البروفيسور ميرو موريتشو وعددا من الطلاب الفلسطينين والعرب في مكتبة الجامعة التاريخية بحضور الاب ابراهيم فلتس ومدير المنتخب الايطالي فرانشسكو غليلي، واختتمت زيارتها للمدينة بلقاء رئيس الاساقفة المطران باسيتا في مجلس بلدية دوريتا في المقاطعة .

واعرب اللواء الرجوب عن سعادته بوجوده في احد اقدم واكبر الجامعات الاوربية التي تحتل مكانة هامة لدى كل الباحثين في العالم ، موضحا اهمية العلم في بناء الثقافات والتفاهم والتواصل الايجابي البناء بين الامم ، معتبرا ان وجود عددا من الطلاب الفلسطينين في الجامعة هو انجاز كبير لهم ولفلسطين بشكل عام حيث ان مردودهم الايجابي بعد الدراسة سوف يكون كبيرا .

واوضح الرجوب مكانة التعليم بالنسبة للفلسطينين في ظل ما يواجهونه من حصار واحتلال ظالم حرمهم من ابسط حقوقهم ، حاثا رئيس الجامعة على مواصلة مساعداتهم باعطاء المزيد منا لمنح لطلاب فلسطينين ولكن في المجال الرياضي لكي يخدموا الرياضة الفلسطينينة التي اوجدت انفتاحا كبيرا على العالم في السنوات الاخيرة وتتوج الانفتاح باول زيارة رسمية لقلب اوروبا ولقائه احد اهم المنتخبات الاولمبية الاوربية وهو الاولمبي الايطالي .

فيما اعتبر رئيس جامعة بيروجا ان تواجد بعثة المنتخب الفلسطيني في الجامعة هو حدث هام جدا بالنسبة لهم حيث ان استقبالهم جرى في احد اهم المكتبات العالمية والتي تعتبر مرجعا علميا لكل باحثي العالم ، موضحا ان اهمية الزيارة تاتي من اهمية اللقاء التاريخي بين المنتخبين الصديقين الايطالي والفلسطيني من اجل السلام ، حيث ان الرياضة اصبحت اسهل وانجح اللغات للتواصل البناء الذي يصنع الامل للجميع .

ثمانية منح تعليمية لاتحاد الكرة
واكد موريتشو ان جامعته قررت منح اتحاد كرة القدم الفلسطيني ثمانية منح دراسية في مجالات رياضية محتلفة لما تتميز به الجامعة من عدد كبير من التخصصات الرياضية فيها ،معتبرا ذلك بداية الطريق لدعم الرياضة الفلسطينية وتمكينها من الاعتماد على نفسها لبناء مؤسسات مهنية وفق الانظمة والقوانين الدولية .

واشادالاب فلتس بالدور الكبير الذي تقوم به ايطاليا من اجل السلام في الشرق الاوسط معتبرا اللقاء بين البلدين بالهام جدا ، ومقدرا الدور الكبير للاسرة الرياضية الفلسطينية التي تعمل من اجل السلام ايضا وتعمل بشكل جدي وكبير من اجل نيل حقوقها المشروعة وحقها في الانفتاح على العالم من بوابة الرياضة والعلم .

كماقام اللواء الرجوب بعدها بزيارة اخرى للجامعة الايطالية للغات ، ولقاء نائب رئيسالجامعة البروفيسور ماركو انبغليزو الذي اكد استعداده ايضا لفتح علاقات دائمة والتواصل مع الرياضة الفلسطينية وتوفير ما يلزم لتطويرها وبناء مؤسساتها .

الرياضة تحتاج لتشييد الجسور لا لبناء الجدران

واختتمت بعثة الفريق زيارتها لمدينة بيروجا بلقاء رئيس اساقفة المدينة المطران باتيسا في مجلس بلدية دوريتا حيث رحب رئيس البلدية ببعثة الفريق في بلدته داعيا اياهم لمواصلة زيارتهم الى البلدة المحبة للشعب الفلسطيني .

واعرب المطران باسيتا عن اهمية الرياضة في بناء العلاقات الوطيدة بين الشعوب ، معتبرا المهمة الكبرى للرياضة هي تشيد الجسور وليس بناء الجدران ، وموضحا اهمية وجود المنتخب الفلسطيني الذي يعاني من ظروف صعبة تدل على اصراره على الحياة في مجتمع مسالم بعيد عن العنف والتطرف وذلك حسب تعاليم القديس فرانشيسكو الاسيزي الذي عمل جاهدا لنشر السلام في العالم وخصوصا منطقة الشرق الاوسط .

ورد اللواء الرجوب على المطران باتيسا بان الشعب الفلسطيني اختار النضال السلمي للحصول على حقوقه والتخلص من الاحتلال الظالم الذي واجه مطالب السلام باقصى انواع العنف والدمار ، وقال ان الاسرة الرياضية الفلسطينية اخذت على عاتقها محاربة الاحتلال ونيل حقوق الشعب الفلسطيني ونقل رسالته الى العالم من خلال كرة القدم والانفتاح على عالم من بوابة المستطيل الاخضر .

وقام كابتن المنتخب الاولمبي في اللقاء اللاعب سليمان العبيد بمنح رئيس جامعة بيروجادرعا تكريميا وزي المنتخب الوطني نيابة عن زملائه بالفريق اضافة الى منح رئيس اساقفة المدينة هدية مماثلة باسم الفريق ، كما قدم رئيس الجامعة هدايا تذكارية للواء الرجوب والاب فلتس ورئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب .