وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة تنهي استعداداتها لعقد ملتقى تقنيات الحاسوب والهندسة

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 09:47 )
غزة- معا- أنهت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة استعداداتها لتنظيم ملتقى تقنيات الحاسوب والهندسة تحت شعار "تقنيون بامتياز" والذي تنطلق فعالياته مطلع الأسبوع القادم بمشاركة عشرات الشركات والمؤسسات المهتمة بالحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والهندسة إضافة لبعض الكليات والجامعات الفلسطينية.

واشار الدكتور يحيى السراج عميد الكلية في تصريح له الى ان هذا الملتقى يأتي في اطار سعي الكلية لفتح افاق التعاون مع كافة المؤسسات المحلية والرسمية المهتمة بمجالات الهندسة والحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

واضاف الدكتور السراج "إن الأهمية الكبيرة التي تمثلها ثورة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في عالمنا المعاصر يقتضي منا أن نعمل جاهدين علي نشر ثقافة الحاسوب في مجتمعنا الفلسطيني حتى نستطيع أن نواكب مسيرة التطور التكنولوجي و تخريج جيل من الشباب القادر على تسخير هذه الإمكانيات للنهوض بمؤسساتنا ووطننا".

ونوه السراج الى سعي الكلية الدائم نحو التزود بكل جديد في عالم الحاسوب والانترنت, مشيرا الى انها تعمل على تطبيق أحدث الاجهزة الحديثة والبرمجيات المتطورة في كافة الاختصاصات التي تقدمها لبناء جيل من الخريجين يكون على مستوى عالٍ من الكفاءة العلمية والعملية التي تضاهي أعلى المستويات على حد تعبيره.

وأوضح المهندس وسام ساق الله رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى ورئيس قسم تكنولوجيا الحاسوب والمهن الصناعية بالكلية أن هذا الملتقى والذي تستمر فعالياته على مدار أربعة أيام هو أحد الأنشطة التي يقوم بها قسم الحاسوب مشتركاً مع قسم تكنولوجيا المعلومات وقسم المهن الهندسية في كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية، حيث يتم من خلاله عرض منتجات الأقسام من مشاريع وابتكارات ومساهمات من المدرسين والطلاب والخريجين، إضافة للشركات والمؤسسات العاملة في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والحاسوب والبرامج والتطبيقات والأجهزة الملحقة لتعرض أحدث ما توصلت إليه في هذه المجالات.

وأكد ساق الله أن المعروضات ما هي إلا جانب من فعاليات هذا الملتقى الذي يخصص جانب كبير منه للندوات العلمية التي سيلقيها خبراء ومتخصصين من الكلية وخارجها.

وحول أهداف الملتقى الذي تنظمه الكلية لأول مرة برعاية معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس مجلس أمناء الكلية المهندس جمال الخضري, مشيرا إلى انه يسعى لإتاحة الفرصة للمبدعين والمبتكرين من طلبة وخريجي قسم الحاسوب وقسم تكنولوجيا المعلومات وقسم المهن الهندسية لعرض مشاريعهم، ونسج حلقة اتصال بين ابتكارات المبدعين.

وأضاف ساق الله قائلا "سنعمل من خلال هذا الملتقى على إفساح المجال أمام طلاب الكلية لتطبيق خبراتهم العلمية و العملية و تشجيعهم على مواكبة عصر التكنولوجيا المعلوماتية، إضافة لإتاحة الفرصة أمام الشركات والمؤسسات المحلية للتعريف بمنتجاتهم في مجال الحاسوب والهندسة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات".

واوضح ساق الله انه سيتم وعبر فعاليات الملتقى المختلفة لتوفير البيئة المناسبة للمتميزين من الطلاب والمدرسين وكذلك ممثلي الشركات المشاركة، والمستثمرين لتلاقي الأفكار، والخروج بمقترحات مشاريع جديدة تخدم آفاق العمل التكنولوجي المشترك في وطننا الحبيب.

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات الملتقى تبدأ صباح السبت القادم بحضور عدد من الوزراء وأعضاء المجلس التشريعي وممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة في الملتقى الذي يتخلله معرضا لمنتجات الحاسوب والهندسة والتكنولوجيا والمحاضرات العلمية والمسابقات الالكترونية.