وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إحتراق منزلين في طولكرم نتيجة ماس كهربائي والحرق العمد

نشر بتاريخ: 26/11/2011 ( آخر تحديث: 26/11/2011 الساعة: 17:32 )
طولكرم- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم النيران التي اندلعت داخل منزلين في بلدتي بلعا وعلار شمال طولكرم نتيجة ماس كهربائي والحرق العمد.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني هرعت طواقم الإطفاء إلى مكان الحريق في بلدة بلعا حيث لوحظ قفل مدخل المنزل مكسور ومخلوع فقد تمركزت النيران في صالون المنزل وغرفة النوم وإمتدت لأدوات ومحتويات المنزل بالكامل.

وأضاف شهود عيان أن سبب الحريق العمد فقد لوحظ إعتداء من المواطنين على المنزل وأضرموا به النيران بناءً على ما تناقله أهالي البلدة، فعملت الطواقم على إخماد النيران والسيطرة عليها ومنع امتدادها ووصولها إلى مساحة أكبر وتأمين المكان.

وأضاف التقرير أن الطواقم هرعت نتيجة اشتعال حريق في غرفة نوم بأحد المنازل في بلدة علار، وعملت على إخماد النيران والسيطرة عليها ومحاصرتها داخل الغرفة ومنع امتدادها ووصولها إلى مساحة أكبر وتأمين المكان إضافة إلى تلوث المنزل بالدخان والسناج. ويذكر أن سبب الحريق هو ماس كهربائي وزيادة حمل الكهرباء مما تسبب باشتعال النيران داخل المنزل.

وأهابت مديرية الدفاع المدني بالمواطنين التقييد باشتراطات الوقاية والسلامة العامة ووسائل الحيطة والحذر خصوصاً في فصل الشتاء والتعامل مع المدافئ والحرص على إبقائها بعيدة عن متناول أيدي الأطفال ووضعها في مكان آمن في المنزل، حفاظاً على حياتهم وممتلكاتهم.