وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الجزيرة الفلسطيني يستقبل وفدا برلمانيا دوليا

نشر بتاريخ: 26/11/2011 ( آخر تحديث: 26/11/2011 الساعة: 18:16 )
غزة - معا - استقبل نادي الجزيرة الفلسطيني وفدا برلمانيا دوليا ضم العديد من الشخصيات الدولية التي تقوم حاليا بزيارة لقطاع غزة .

و كان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة علي النزلي وأعضاء مجلس الإدارة وكان من أبرز الشخصيات رئيس الوفد التشيلي وعضو البرلمان مارسيلا سابات وعضو برلمان ارغواي كانستان موريرا وعضو البرلمان البرازيلي مارينا سانتانا والسياسي الايطالي فرناندو لاترولو والدكتور محمد حنون رئيس الجالية العربية في ايطاليا.

شرح خلالها النزلي الظروف التي تعيشها الشرائح الفلسطينية الرياضية وأبرزها شريحة المعاقين والمرأة والطفل في ظل احتلال دام لعشرات السنين وحصار عدة سنوات على مسمع ونظر العالم ، وان زيارتكم لقطاع غزة تعكس حالة الوعي العالمي الجديد من مختلف الساحات الدولية باتجاه معاناة الشعب الفلسطيني وانه آن الأوان لكي تترجم هذه الزيارات لقطاع غزة وخاصة من قبل الشخصيات السياسية والبرلمانية باتجاه حالة مؤثرة وضاغطة على الحكومات لديكم من أجل رفع الحصار والمعاناة عن شعبنا الفلسطيني وممارسة الضغوط المختلفة على الاحتلال الاسرائيلي في المحافل الدولية .

وقال النزلي " أننا انتصرنا في هذه المعركة ضد الاحتلال من خلال هذه الجبهة العالمية العريضة التي تساند حق الشعب الفلسطيني وان يعيش حرا كريما مثل باقي شعوب العالم .

فيما أشاد رؤساء الوفود بإرادة وإصرار الشعب الفلسطيني وانه يستحق أن ينال كافة حقوقه واننا رأينا نماذج لم نكن نتوقعها وان صورة الشعب الفلسطيني كانت مشوهة لدينا ، وأننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام مصادرة الحقوق المدنية الفلسطينية .

وقام الوفد الزائر بعقد مباراة ودية مع فرق النادي المختلفة حيث برز في المباراة رئيسة الوفد التشيلي وعضو البرلمان مارسيلا سابات عندما لعبت كحارسة مرمى وتصدت للعديد من الكرات .

فيما ابدى الوفد اعجابه من الفقرات الاستعراضية والتدريبات الميدانية لعدد من المعاقين الرياضيين من الذكور والاناث في النادي وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين ادارة النادي والوفد الزائر.