وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري الاولى: تعادل ابو ديس وبيت لقيا

نشر بتاريخ: 26/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 18:41 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- فرض التعادل الايجابي بهدفين نفسه في اللقاء الذي جمع ابو ديس وبيت لقيا ضمن مباريات الاسبوع الثالث لدوري الدرجة الاولى لكرة القدم.

وتقدم ابو ديس في الدقيقة 38 عن طريق مراد العيساوي قبل ان يعادل بيت لقيا النتيجة من خلال نضال عاصي، لكن ابو ديس عاود وتقدم من خلال رافت ربيع 75 وعادل النتيجة بيت لقيا عن طريق عامر دراج في الدقيقة 76.

وفيما يلي تفاصيل اللقاء الذي جرى على استاد الخضر:

ابو ديس – وبيت لقيا
البداية كانت حذرة ومتكافئة من الفريقين، انحصر اللعب وسط الميدان، وفرضت الرقابة اللصيقة على تحركات اللاعبين من الفريقين.

وبعد مرور خمس دقائق اخذ اللقاء طابع الندية والخطورة وتبادل الفريقان الهجمات مع افضلية بسيطة لابو ديس محاولا تسجيل هدف التقدم من خلال تحركات رافت ربيع وعامر رمان ومراد العيساوي واحسان فلنة.

وكانت الفرصة الاولى لابو ديس في الدقيقة الثالثة وهي الكرة الماكرة التي مررها عامر رمان والتي وصلت قدم رافت ربيع الذي سددها بجوار القائم.

بعد ذلك نشط بيت لقيا من خلال نضال عاصي وربيع موسى وبلال بدر وفارس عمر عاصي وكانت الفرصة الاولى عندما ارسل نضال عاصي قذيفة خطرة تكفل في التقاطها حارس مرمى ابو ديس احمد عبد الحليم.

وفي الدقيقة 19 فوت احمد شلباية على فريقه فرصة التقدم عندما عندما تقدم بكرة خطرة سددها صاروخية جاورت القائم، كما وانطلق عزيز عاصي بكرة اخرى من امام مرمى ابو ديس سددها لكن المدافع ابعدها.

وفي الدقيقتين 33 و35 اضاع رافت ربيع وعامر رمان فرصتين لابو ديس.

وبعد محاولات متكررة من ابو ديس نجح في احراز هدف التقدم عندما قام ايمن جفال ببناء هجمة منظمة مررها الى علاء عريقات سددها قوية ارتدت من الحارس لتجد قدم المتربص مراد العيساوي اسكنها الشباك كان ذلك في الدقيقة 38.

بعد ذلك اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب ابو ديس احمد يوسف جبارين ولاعب بيت لقيا نضال عاصي.

وانتهى الشوط بتقدم ابو ديس بهدف دون رد.

الشوط الثاني:
بدأ الشوط بتبديل في صفوف بيت لقيا بخروج مصعب مفارجة واشراك عامر دراج.

وقد بذل في بداية الشوط فريق بيت لقيا مجهودا سخيا سعيا منه لتعديل النتيجة وكان الافضل والاكثر انتشارا خلال هذا الشوط من خلال تحركاته على الاطراف في ظل تميز اللاعب النشط بلال بدر الذي شكل مصدر ازعاج لدفاعات ابو ديس.

وقد كثف بيت لقيا من هجماته التي افتقدت في العديد من الاحيان للتركيز حيث سدد نضال عاصي كرة قوية ابعدها حارس ابو ديس، كما وارسل احمد شلباية كرة صاروخية جاورت القائم.

انسل نضال عاصي من الجهة اليمنى واخترق دفاعات ابو ديس وسدد كرة تكفل في صدها احمد عبد الحليم.

شهدت الدقيقة 73 هدف التعادل لبيت لقيا من خلال نضال عاصي الذي سدد قذيفة هائلة عن بعد 20 ياردة عانقت الشباك.

وفي الدقيقة 75 عاود ابو ديس التقدم من خلال رافت ربيع الذي استغل كرة متقنة من عامر رمان، لكن فرحة ابو ديس لم تدم طويلا حيث احرز عامر دراج هدف التعادل مرة اخرى عندما استغل خطأ دفاعي في الدقيقة 76.

وشهدت المباراة عملية طرد حارس مرمى ابو ديس بالبطاقة الحمراء احمد عبد الحليم وفي الوقت بدل الضائع اضاع ايمن جفال فرصتين محققتين ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل بهدفين.

الحكام: ابراهيم الغروف ، هاني عيد، رافت رومه، محمد البرهم.
راقب الحكام: الدكتور ميشيل حنانيا، وراقب المباراة كمال رومي.