وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق الحملة الوطنية لدعم صندوق الطالب المقدسي

نشر بتاريخ: 26/11/2011 ( آخر تحديث: 26/11/2011 الساعة: 19:34 )
القدس- معا- أعلن محافظ القدس المهندس عدنان الحسني خلال الأمسية المقدسية الطلابية التي نظمها اتحاد الطلبة المقدسيين في مدرسة المطران انطلاق الحملة الوطنية لدعم صندوق الطالب المقدسي والتي تميزت بحضور الأسير المحرر ناصر عبد ربه إلى جانب حشود من الطلاب ووائل أبو الضبعات وناصر التوتنجي وصقر السلايمة واحمد قليبو وأعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة المقدسيين عبد الله دولة وطارق جيطان ومحمد الحلو.

وأكد الحسيني خلال كلمته إن دعم صندوق الطالب المقدسي يشكل أولوية قصوى بالنسبة للمحافظة مؤكدا انه لطالما اهتم الشعب الفلسطيني بالعلم أكثر من الطعام والشراب منوها إن معركتنا مع الاحتلال تعتمد بشكل كبير على التعليم والثقافة.

وأشاد المحافظ بجهود اتحاد الطلبة المقدسيين الذي اثبت نفسه على مستوى الوطن وأيضا على المستوى الدولي.

ومن ناحية أخرى عبر المحافظ الحسيني عن إعجابه بالأفكار والبرامج التي تبنتها الحملة الوطنية لدعم صندوق الطالب المقدسي والتي تجاوزت حدود محافظة القدس ، ووجه دعوته مطالبا كافة السياسيين والاقتصاديين للالتفاف حول هذه الحملة ودعم صندوق الطالب المقدسي.

من جهته شرح رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة المقدسيين طاهر الديسي برنامج الحملة الوطنية لدعم صندوق الطالب المقدسي مؤكدا أهمية هذه الخطوة في تعزيز صمود المقدسيين وبناء جيل طلابي وشبابي واع ومثقف ومتعلم في الوقت الذي يحاول فيه الاحتلال هدم ثقافته وفكره وتجهيله .

وقال الديسي إن هذا الصندوق هو صندوق الضمان المقدسي لأنه بدعم التعليم نرسم مستقبلا مشرقا للقدس ونضمن مستقبل طلاب وشباب المدينة المقدسة.

وأضاف الديسي لقد قمنا بزيارة العديد من المحافظات واجتمعنا مع المحافظين الذي كانوا متعاونين لأبعد الحدود وأكدوا التفافهم حول الحملة.
|155667|
ووجه الديسي خطابه مطالبا الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض لافتتاح الدعم للصندوق وتشجيع كافة المؤسسات الاقتصادية والمستثمرين للاستثمار في صندوق الطالب المقدسي لأجل القدس وطلابها ، معتبرا دعم صندوق الطالب والتعليم في القدس استثمار طويل الأجل يبشر بمستقبل مشرق للمدينة المقدسة . منوها إلى إن هذه الأمسية تشكل الإعلان الطلابي عن انطلاق الحملة حيث ساهم الطلاب بمبالغ رمزية لتشكل رسالة لكافة فئات المجتمع.

وجدد الديسي ترحيبه بالأسير المحرر ناصر عبد ربه الذي توج الأمسية بحضوره وشكر محافظ القدس على دعمه المتواصل للحركة الطلابية والشبابية.

هذا وتضمنت الأمسية فقرات طلابية متميزة عبرت عن إبداع الطلاب والتصاقهم بمدينتهم القدس حيث أبدعت فرقة نبع التراث المقدسية وفرقة شموع القدس بالفقرات التراثية وأبدع الطلاب إبراهيم شويكي وضياء دويات وبشارعودة ورنين الشلبي وإبراهيم عودة في تقديم الفقرات الشعرية والغنائية المتميزة فيما أبدع الطالب محمود شرف في عرافة الحفل.