وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد نقابي فرنسي يزور الاتحاد العام لعمال فلسطين باريحا

نشر بتاريخ: 26/11/2011 ( آخر تحديث: 26/11/2011 الساعة: 23:47 )
اريحا- معا- استهل الوفد النقابي الفرنسي الذي يتمثل بالامين العام للاتحاد المهني الدولي للزراعة والأغذية والتجارة والنسيج والخياطة والصناعات المشابهة U I S جولين هوك وآندري عضو الاتحاد العام للزراعة والغابات في فرنسا FNAF زيارته التي بدات يوم امس برفقة نائب الامين العام محمد العرقاوي والمستشار النقابي محمد جاد الله الى مقر فرع الاتحاد العام لعمال فلسطين في اريحا.

وكان في استقبالهم رئيس الفرع غازي ابو الهيجا ورؤساء واعضاء النقابات الفرعية ودائرة المراة في النقابات الفـرعية.

ورحب رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين باريحا بالوفد واشاد باهمية هذه الزيارة التي تعتبر دلالة كبيرة على مدى التعاون النقابي الفرنسي الفلسطيني بين الاتحاد العام لعمال فلسطين واتحاد U I S الدولي واطلع الوفد على الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها عمال محافظة اريحا وخاصة العمال الزراعيين وما يتعرضون له من ضغوطات مادية وعنوية من الاحتلال الاسرائيلي.

كما تحدث عن النشاطات التي يقوم بها الاتحاد ونقابة الزراعة التي تحدث اعضائها عن عدد من الأعمال اليدوية والتشغيليـة التي يقومون بها لتشغيل اكبر عدد ممكن من العاملات والعمال.

في حين رحب محمد العرقاوي بالـوفد في زيارتـه الاولى لفلسطين وعبر عن مدى اهتمام الاتحاد العام وامينه العام حيدر ابراهيم في تعزيز العلاقات الدولية مع مختلف الاتحادات المهنية والعمالية في العالم.

واشاد عرقاوي بالدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد المهني الدولي ومن خلفه الاتحاد العالمي للنقابات W F T U من دعم كبير لعمال وشعب فلسطين.

في حين شكر جولين هوك الامين العام للاتحاد الدولي النقابيين الفلسطينيين على حفاوة الاستقبال معبرا عن سخطه عن االمعيقات الاسرائيلية المتعمدة التي واجهوها من جيش الاحتلال خلال عبورهم الى فلسطين عبـر الاردن.

واكد على ان ما رآه هو جزء من معاناة شعب باكملة وبشكل يومي واعتبر روك بان عمال الزراعىة في فلسطين يوجهون صعوبات جمّة تستحق الاهتمام بازالتها والتخلص من عدد كبيرمن المعيقات التي قد تلعب دورا كبيرا في انهاء المعيقات الاقتصادية والاجتماعية للعممال وابدى الامين العام للاتحاد الدولي بانجازات المرأة العاملة وخاصة في مجال التصنيع الغذائي.

وبعد ذلك قام الوفد بجـولة في مدينة اريـحا ومعالمها.

ومن الجدير بالذكر ان الزيارة ستستغرق اربعة ايام سيقوم خلالها الوفد باللقاء بالنقابيين الفلسطينيين من مختلف الشرائح المهنية والعمالية وسيلتقي مع عـدد من المسؤولين الفلسطينيين في رام الله.