وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"تجمع الشخصيات المستقلة" تلتقي مشعل بالقاهرة لبحث المصالحة

نشر بتاريخ: 26/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 00:31 )
غزة- معا- التقت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، اليوم السبت، بالقاهرة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والوفد المرافق له، وذلك لبحث تنفيذ اتفاق المصالحة والإطلاع على نتائج اللقاء الشامل الذي جمع الرئيس محمود عباس ومشعل.

وقال ياسر الوادية رئيس تجمع المستقلين ان لقاءنا مع خالد مشعل كان ايجابيا وصريحا، ونقلنا فيه له هموم الشعب الفلسطيني ومعاناته في الضفة الغربية وقطاع غزه جراء الانقسام الفلسطيني ومدى الجاهزية الكاملة للتجمع في المشاركه في تنفيذ المصالحة سواء على صعيد المصالحات الاجتماعية أو ملف المعتقلين او ملف منظمة التحرير الفلسطينية اوتشكيل الحكومة الجديدة.

من جهة اخرى اكد القاضي ماهر خضير عضو قيادة التجمع ان اللقاء كان يسوده روح التفاؤل والأجواء الايجابية والمشاركه لانهاء مرحلة الانقسام المظلمة من حياة الشعب الفلسطيني وواضح ان الحركتين تسيران بجديه ومسؤولية نحو المصالحة .

وقال خضير:" انه قد تم اطلاعنا على جميع الملفات التي تم تداولها وطرحها بين الرئيس محمود عباس وخالد مشعل سواء كان ملف الحكومة، حيث اوضح مشعل بأنه قد تم الاتفاق على تشكيل الحكومة في غضون الشهرين المقبلين، وقد اتفقنا على الخطوط العريضه والواضحه لتشكيلها ولايوجد اي مشاكل او معيقات لذلك".

وتابع:" ان هناك اجتماعا موسعا للفصائل يوم 20 ديسمبر سيعقد بالقاهرة لبحث المشاركه والمداولات الجاده لتشكيل الحكومة الفلسطينية واعادة بناء وترتيب منظمة التحرير الفلسطينية ومشاركة جميع الفصائل والقوى الفلسطينية في ذلك .

وأكد مشعل للمستقلين دور مهمة في المرحلة المقبلة لتهيئة الاجواء ونشر روح الوفاق والمشاركه والمسؤولية لكل ابناء الشعب الفلسطيني، وأكد انه أعطى تعليماته الواضحه والصريحه لانتهاج سياسية اعلامية تسودها روح المشاركه والمصالحة والابتعاد عن الاعلام التحريضي والاجواء التي تعكر صفو الوفاق.

على صعيد آخر صرح الأب مانويل مسلم نائب رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية بأن قنوات فيها روح المشاركة قد فتحت بين حركتي فتح وحماس وقد لمسنا روح الجديه وتذليل العقبات التي كانت تقف في وجه المصالحة ، وان مشعل قد وعد بان العام القادم سيكون عام الانتخابات والتي اتفق على اجراءها في شهر مايومن العام القادم .

وقال ان خطوات عملية سنلمسها في الايام القليلة القادمه لانهاء ملف المعتقلين كاملا سواء في غزة او الضفة الغربية وعلى صعيد العلاقات المسيحية المسلمة، وأوضح بانه يوليها اهتماما وانه سيؤكد ويدعم هذه العلاقه الطيبة والتي فيها نلمس روح المشاركة والمسؤولية الكاملة على كل اطياف والوان الشعب الفلسطيني بمافيه المسيحيين.