وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الاستقلال تحتضن المؤتمر الحركي المركزي للصيادلة

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 01:34 )
اريحا- معا- عقد يوم الجمعة في جامعة الاستقلال "الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية" المؤتمر الحركي المركزي للصيادلة لانتخابات النقابة بحضور وإشراف اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض المنظمات الشعبية ونائب المفوض اللواء إبراهيم المصري عضو المجلس الثوري لحركة فتح واللواء كمال الشيخ عضو المجلس الثوري ورئيس الرقابة الحركية والدكتور محمد حنون أمين سر المكتب الحركي المركزي للصيادلة.

ويأتي هذا الاجتماع لاجراءات إختيار مرشح الحركة لانتخابات نقابة الصيادلة التي ستجري في الشهر القادم.

وقد رحب اللواء توفيق الطيراوي بالحضور وأكد على أهمية هذا المؤتمر والمؤتمرات الحركية وحساسية وخطورة الوضع الراهن وعلى ضرورة الحديث بصراحة مع الكوادر الفتحاوية وعدم تضليلهم سياسيا كما يفعل بعض السياسين.

وطالب كل فرد بالوقوف عند مسؤولياته واضاف اللواء "أنتم في المكتب الحركي للصيادلة مطلوب منكم الوقوف عند مسؤلياتكم وأختيار الافضل ونحن لن نفرض عليكم احداً فأنتم أبناء حركة فتح التي قادت المشروع الوطني وأبناء القادة العظام وعلينا أن نحترم تاريخ الحركة فنحن دائما في حركة فتح نتعامل بصدر واسع مع كافة الاطر وما يضيق صدورنا هو عدم الالتزام والذي يؤدي دائما الى تقصير وهذا التقصير يودي الى خطر جدي على الحركة وعلى وضعنا السياسي".

وقد أدان الطيراوي "إجراءات قيادة حماس في غزة بالاستيلاء على نقابة الصيادلة" وقال هذا برسم المصالحة والاجتماعات التي تجري في القاهرة، وقال ما اراد الوطن والشعب وغلب مصالحهم على المصالح الحزبية عليه ان يذهب للانتخابات النقابية لا ان يستولى عليها بالقوة.

ومن جانبة أبدى الدكتور محمد حنون أمين سر المكتب الحركي المركزي للصيادلة دعمه للقيادة الفلسطينية والتزام المؤتمر الحركي للصيادلة بقرارات القيادة بان تتحمل اللجنة المركزية مسؤولية اختيار النقيب بعد تنسيب 3 اسماء من المكتب الحركي للصيادلة.

وبعد المناقشة تم الاجماع على اختيار مرشح الحركة ممثلة بالدكتور فواز صيام لمنصب نقيب الصيادلة عن حركة فتح.

وفي كلمته أعرب الدكتور فواز صيام عن سعادته وتشريفه بأن يكون مرشح حركة فتح وان يقوم بتمثيل زملائه في النقابة وتقدم بالشكر لزملائه واخوانه الذين منحوه هذه الثقة واعتبر ذلك تكليفاً لا تشريفاً وطالب صيام بأن يتم تشكيل قائمة توافق وتحالف من حركة فتح مع غيرهم من الاطراف من أجل الفوز بمجلس النقابة بالاجماع.

وفي نهاية الاجتماع تم تحديد يوم الاثنين الموافق 28 /11/2011 من اجل اختيار مرشحين حركة فتح لمجلس النقابة.