وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصلية الروسية برام الله تدعو الجالية الروسية للمشاركة بالانتخابات

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 02:41 )
بيت لحم- معا- دعا اندريه غيورغيفيتش القائم بأعمال قنصل روسيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله يوم امس النساء الروسيات المتزوجات من الفلسطينيين للمشاركة في انتخابات البرلمان الروسي من خلال مكتب السفارة في رام الله.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه في قاعة مركز إبداع في بيت لحم مع عدد من النساء الروسيات المتزوجات من فلسطينيين في محافظتي بيت لحم والخليل، دعت إليه جمعية خريجي رابطة الدول المستقلة، بحضور د.وائل أبو سنينه نائب رئيس الجمعية، د.نضال رباح أمين سر الجمعية، الرائد عاهد حساين والصحفي جمال برغوث.

استعرض القائم بأعمال القنصل الروسي آليات عمل القسم الجديد في مكتب السفارة الروسية في رام الله، واستمع لمطالب الجالية الروسية بما يتعلق وإتمام كافة المعاملات والوثائق الشخصية وإصدار الفيزا لهم ولأسرهم.

وأكد بان القسم القنصلي يستقبل المعنيين أيام الثلاثاء، الخميس والجمعة من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا.

من جهته أكد د.وائل أبو سنينه على استجابة الجالية الروسية لدعوة القنصل والمشاركة بانتخابات مجلس الدوما المكون من 450 نائبا بمشاركة سبعة أحزاب وهي "روسيا الموحدة"، و"روسيا العادلة"، والحزب الليبرالي الديمقراطي، والحزب الشيوعي، و"يابلوكو"، وحزب اليمين "برافويه ديلو"، وحزب "وطنيو روسيا".

ولذلك قررت الجمعية تسيير حافلات من الخليل يوم الجمعة 2/12/2011 والانطلاق بتمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا الى منطقة باب الزقاق في بيت لحم ومنها بتمام الساعة الواحدة ظهرا باتجاه مكتب السفارة في رام الله، وسيتم نقل الراغبين بالإدلاء أصواتهم في انتخابات مجلس الدوما الروسي.