وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد الاسلامي ترفض المقاومة السلمية في المرحلة المقبلة

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 17:08 )
بيت لحم- تقرير معا-قالت حركة الجهاد الاسلامي انها ترفض تبني خيار المقاومة الشعبية في المرحلة المقبلة لكنها لا تمانع بانتهاجها بشرط ان لا تكون بديلا عن المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الاسرائيلي .

الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد تحدث لوكالة "معا" قائلا: الجهاد ورغم انها غير مقتنعة بمواجهة الاحتلال بمسيرات سلمية الا انها لن تغرد خارج السرب بشرط ان لا تلغي حقنا في المقاومة المسلحة وان لا تكون بديلة عنه".

واضاف": المقاومة الشعبية مقبولة رغم ان العدو الاسرائيلي يجب ان يواجه بادوات مؤلمة ...المسيرات السلمية لا تكبده خسائر ولا تؤلمه لانه يقتل الاطفال بلا رحمة".

"المشكلة اننا جربنا وسائل المقاومة غير العنفية"والقول للبطش, ويضيف": جربناها في انتفاضة الاقصى وراينا كيف قتل العدو الاسرائيلي الاطفال في رفح ".

ويتابع": رغم اقتناعنا في الجهاد ان العدو الاسرائيلي لا ينفع معه سوى المواجهة التي تؤلمه الا ان موافقتنا على المقاومة السلمية بعد ان نتشاور مع حركتي فتح وحماس في هذا التوجه الجديد".

وفي موضوع انضمام الجهاد لمنظمة التحرير, اكد البطش رغبة حركته بالانضمام بشرط ان يتم بناء المنظمة على برامج واسس جديدة ..لكنه رهن ذلك بعدم تضمين البرنامج الجديد اي اعتراف باسرائيل".

وقال": سوف نحضر اجتماع 22 الشهر المقبل, الخاص بالمنظمة لكن انضمامنا ومشاركتنا في م.ت.ف اذا تم صياغة اساس جديدة تلبي طموحنا في التحرر".

وفي مسالة الاعتراف بحدود 67 كحدود للدولة الفلسطينية وامكانية موافقة الجهاد على ذلك على غرار موقف حماس؟ رفض البطش ذلك, وقال": لن يتم ذلك... لا يمكن ان نستبدل 67 بفلسطين التاريخية..الصراع سوف يستمر على المساحة الفلسطينية كلها وليس على جزء منها".