وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تنظم حفل عقد قران لأربعة أسرى محررين

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 11:27 )
غزة- معا- نظمت حركة حماس في بلدة جباليا البلد حفل إشهار لعقد قران أربعة من الأسرى المحررين من البلدة ومن أسرى مبعدي الضفة الغربية, بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية ولفيف من القيادات والنواب.

ومن جهته, هنأ القيادي بالحركة عبد العزبز البطش الأسرى المحررين وذويهم بعقد القران, معتبراً ان جباليا كانت وما تزال محضن المجاهدين وان نسب العريسين خليفة والهيموني شرف كبير لجباليا .

من جانبه, اشار الأسير المبعد مازن فقهاء في كلمته إلى أن الإبعاد بالنسبة كان نعمة كبيرة وليس كما كان الاحتلال يتمنى.

وأشار الأسير المحرر عبد الرحمن شهاب ان صفقة رفاء الأحرار فاقت كل التوقعات وهى بمثابة نصر وتمكين للمقاومة، مقدماً شكره وتقديره لحركة حماس والى صبر وصابر من أهالي الشهداء والجرحى.

ويشار إلى أن الأسرى المحررين الذين تم عقد قرانهم هم الأسير المحرر عبد الرحمن شهاب, والأسير المحرر جمعة خضر, والأسير المبعد فرسان خليفة, والأسير المبعد باسل الهيموني.

وفي سياق آخر, نظمت حركة حماس بجباليا البلد "كتيبةً إخوانية" على شرف الأسرى المبعدين من الضفة الغربية والمفرج عنهم ضمن صفقة " وفاء الأحرار ", وذلك في مسجد أبو الخير.

وقد عبر الأسير المحرر محمد عبد اللطيف الناعوق عن امتنانه لله وشكره لفصائل المقاومة التي عملت ليل نهار من أجل تحرير الأسرى من داخل سجون الاحتلال معتبرا ً أن الصفقة انجاز وطني لكل الفلسطينيين.

وأشاد الأسير المحرر عامر سرحان "أبو حماس" من مبعدي الضفة الغربية بجهود أهل غزة على حفاوة الاستقبال والترحيب وكرم الضيافة مؤكداً في كلمته على ثوابت ومبادئ شعبنا التي ضحى من اجلها شعبنا بشهدائه وقياداته وجرحاه وأسراه .

وقال الدكتور النائب محمد شهاب:" أن ما يحدث من ثورات عربية وتحركات إقليمية من قبل الشعوب يبشر بقرب النصر والتحرير, مضيفاً:" إن النصر والمستقبل للإسلام والمسلمين وان عهد النصر ومرحلة التمكين باتت قاب قوسين او أدنى ".

من جهة أخرى, نظمت حركة حماس بلدة جباليا لقاء مع نخبة من دعاة وعلماء من " رابطة علماء أهل السنة " والذين وصلوا غزة ضمن قافلة الربيع العربي وهم , د.سلامة عبد المقوي عضو رابطة علماء أهل السنة و د. أكرم كساب عضو المكتب التنفيذي لرابطة أهل السنة والأمين العام لرابطة تلاميذ القرضاوي.

وعبر د.أكرم كساب الأمين العام لرابطة تلاميذ القرضاوي عن سعادتهم الغامرة بلقائهم أهل غزة الصابرين واعتبر الزيارة بنعمة وفضل من الله يستوجب الشكر .

وأردف د.كساب أن شعب غزة رفع من شأن الأمة العربية بتضحياته وبطولاته وسبق الأمم في ميدان العمل التطبيقي على الرغم من ظلمات الحصار واختتم كلمته بأن النصر والتمكين للإسلام والمسلمين.

وأشار الشيخ د. سلامة عبد المقوي عضو رابطة علماء أهل السنة إلى أن هذه الزيارة لغزة هي البداية, وأن الثوار المصريين في ميدان التحرر يستمدون صبرهم وثباتهم من صبر وثبات أهل غزة.

وفي نهاية كلمته, أكد عبد المقوي أن غزة حاضرة فى قلوب المصريين والثوار في ميدان التحرير وهم يتذكرون المواقف للشيخ الشهيد احمد ياسين ومواقف الثبات والصمود التي ضربها خلال مسيرته الجهادية.