وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يواصل لقاءاته في نابلس

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 11:10 )
نابلس- معا- أكد مدير التوجيه السياسي في نابلس العميد محمد نصر أبو ربيع على الوعي والثقافة لدى منتسب المؤسسة الأمنية، منوهاً إن الثقافة تشكل عنصرا مركزيا في تطور شخصية رجل الأمن جاء ذلك خلال لقائه بضباط وأفراد مركز شرطة عصيرة الشمالية.

وقال أن منتسب الشرطة يجب أن يمتلك الوعي والمعارف المختلفة والثقافة العامة والعلوم المتخصصة والدورات المهنية والتدريب المناسب وكذلك الوعي القانوني والمجتمعي، وتطرق التعامل والمشاركة المجتمعية ، وشدد على مواصلة الإبداع والتميز والنجاح في تنفيذ المهمات والواجب الوظيفي، مضيفا ان الهدف الاساسي للوعي الامني والقانوني هو انعكاس رؤية المجتمع ووعيهم وتقيدهم بالأنظمة والتعليمات على اساس اخلاقي وسلوكي مهذب وليس على اساس الخوف من العقاب. لان مخالفتهم لها تشكل خطرا على حياتهم اولا ومنافية للسلوك القويم والاخلاق الحميدة .

وأشار أن المواطن شريك في الأمن ويتحمل مسؤولية وطنية، ويأتي ذلك نتيجة منطقية لانتمائه ومصلحته المباشرة في فرض الأمن وتطبيق القانون، وكان ذلك بحضور الرائد عبد الله الحاج مدير المركز الذي رحب بالتوجيه السياسي شاكراً دوره في التوعية ونشر الثقافة، والذي أشار أن الوقاية من الجريمة أفضل من البحث على مرتكبي الجريمة.

كما واصل العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني بالمحافظة لقاءاته المستمره مع منتسبي الضابطة الجمركيه بنابلس مثنيا على جهودهم في الحفاظ على صحة المواطن و على الاقتصاد الوطني ، وتحدث لهم عن اهمية القدوة الحسنة والمثل في الارتقاء بالعمل الامني .

واشار العميد ابو ربيع الى ان رجل الامن نظرا لاهميته في المجتمع واهمية ونبل عمله فان الاخرين وخاصة المواطنين دائما يحاكونه ويقلدونه ،ومن هنا ضرورة الانتباه لنفسه وتصرفاته وعمله فعليه الاهتمام بمنظره الخارجي واتقان عمله وتحسين سلوكه وتحصينه بالاخلاق والقيم الفضلى وتوظيف ذلك في تفاعله وتعاونه مع الاخرين حتى يجذبهم وينال ثقتهم ورضاهم . ويتم ذلك بكفاءة عاليه من خلال ممارسة الانضباط الواعي .

ومن جهة اخرى التقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد الارتباط العسكري وتحدث عن الرضا والقبول بقضاء الله وقدره مشيرا أن المؤمن الحقيقي هو من يرضى بالقضاء والقدر وعندما تقع المصيبة والمكروه يتحمل تبعاتها ويتعامل معها بإيمان وإرادة قوية بحيث يكون مستوعبا للحدث وبنفس الوقت يقوم بالتخفيف من آثاره.

وأكد أن الإيمان بالقضاء والقدر لا يعني عدم الأخذ بالأسباب فعلى المؤمن أن يكون حريصا وحذرا من المخاطر المختلفة وان يتعامل بوقاية وبطريقة آمنة فهناك الحرص والأمان على البيت والأطفال والسيارة والطرق والمحال التجارية وأماكن العمل والثكنات العسكرية ، وفي وقت الحرب والكوارث الطبيعيه |.

والتقى محفوظ عرباسي بطالبات مدرسة الحاجه رشدة بنابلس وتحدثلهن عن الاخلاق واهميتها في النهضه وتطير التعليم كما اكد على اهمية العلم والتعليم في التقدم والاستعداد لبناء مؤسسات الدوله .