وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تختتم دراسة العريفات الأوائل

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 11:28 )
جنين - معا - اختتم قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم في جنين دراسة العريفات الأوائل للفرق الكشفية الإرشادية، تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر والتي عقدت على مدار 3 أيام في مركز التدريب التربوي في جنين, شارك فيها أكثر من 50 مرشدة من الفرق الكشفية الإرشادية في مدارس المديرية.

واختُتمت الدراسة بحضور النائب الفني في المديرية طارق علاونة ورئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب ومشرفة المرشدات وفاء شواهنة، والمعلمات المشاركات في التدريب.

وخلال كلمته رحب علاونة بالطالبات المشاركات مؤكداً على أهمية هذه الدورة في صقل شخصية الطلبة وتعلم مهارات كشفية جديدة, داعياً الجميع إلى نقل أثرالتدريب وكافة المهارات والمعلومات والخبرات التي تم تعلمها خلال فترة التدريب إلى الميدان لخدمة النشاط الكشفي الإرشادي، ولمساعدة قائدات النشاط الكشفي الإرشادي في المدارس، شاكراً لفريق التدريب الجهود التي بذلوها خلال التدريب.

من جهته أشار أبو الرب إلى أن هذه الدراسة تأتي وفق الخطة السنوية الصادرة عن الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي، والتي تهدف إلى تطوير النشاط الكشفي في المدارس، داعياً المرشدات إلى تفعيل هذا النشاط الهام والهادف والذي يأتي في إطار تنمية العديد من الصفات الشخصية والمهارات الحياتية.

أما وفاء شواهنة فذكرت أن فعاليات الدراسة اشتملت على مجموعة من الدروس النظرية والكشفية التطبيقية والألعاب والصيحات الكشفية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركات في الدراسة. وقد تكونت لجنة التدريب من القائدات يسرى زيدان وشهد جرار وأمال كبها.