وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس تدعو المواطنين إلى عدم ربط آبار النضح الخاصة على مشروع تصريف الأمطار والصرف الصحي

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 13:51 )
معا- دعت بلدية خان يونس كافة المواطنين إلى عدم ربط آبار النضح المنزلية الخاصة بهم على مشروع تصريف مياه الأمطار وخطوط الصرف الصحي التي قامت البلدية بتنفيذهما مؤخراً.

وحذرت البلدية من مغبة الإستمرار بربط خطوط المياه العادمة الذي سيؤدي إلى تدفق المخلفات إلى داخل مصائد مياه المطر والتسبب بأضرار كبيرة للبنية التحتية والوضع الصحي ومعاناة كبيرة للمواطنين في مدينة خان يونس لا سيما ونحن مقبلون على فصل الشتاء.

وأكد د. فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس خلال حديث للصحافيين عقده في مكتبه اليوم الثلاثاء، أن التجاوزات الأخيرة من قبل المواطنين تنذر بحدوث مكاره صحية كبيرة وتفشي الأمراض نتيجة طفح مياه المجاري من مصائد مياه المطر بالشوارع وانعدام قدرة الشبكة على إستيعابها، معتبراً قيام فئة بربط خطوط الصرف الصحي على مشروع تصريف مياه الأمطار يعد سلوكاً مشيناً يتنافى مع الأخلاق والأصالة والعادات والتقاليد الفلسطينية الأصيلة.

وأشار أبو شمالة إلى أن هذه الأفعال لا تقارن بحجم الأضرار الكبيرة جداً التي تلحق بالمدينة وشوارعها ومشاريع البلدية الإستراتيجية بالمعاناة الناجمة عن هذه التصرفات غير المسبوقة، مؤكداً على أن الرسوم التي تم تحصليها خاصة بالإشتراك بمشروع الصرف الصحي الذي لم يكتمل تنفيذه حتى الآن ولا تعني شرعية التوصيل على خط تصريف مياه الأمطار.

وأهابت البلدية المواطنين مساعدتها بالمحافظة على ما تم إنجازه من مشاريع تطوير البنية التحتية وعدم العبث بها والعمل على منع كل من تسول له نفسه بالقيام بهذا السلوك الخاطىء السيىء، مناشدة الأجهزة الشرطية العمل على تقويض هذه الظاهرة واتخاذ الإجراءات وفرض العقوبات المطلوبه بحقهم .