وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تستضيف دورة تدريب المدربين حول دليل صحة المراهقة

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 13:06 )
بيت لحم-معا- استضافت تربية بيت لحم دورة تدريبية للمدربين حول دليل صحة المراهقة بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان استهدفت موظفي الصحة المدرسية والمرشدين التربويين في محافظات وسط وجنوب الوطن.

واشرف عليها كل من أ. شذى عودة مدربة في مجال صحة المراهقة, نياز مزارعة مدرب ومستشار اداري في مؤسسة بلان وانصاف عمرو منسقة مشروع الصحة الانجابية وأ.معاوية عواد رئيس قسم الارشاد التربوي. وتستمر الدورة لمدة ثلاثة ايام.

وافتتح الدورة التدريبية التي اقيمت في قاعة فندق بيت لحم أ.سامي مروة مدير التربية والتعليم في بيت لحم مرحبا بالحضور وآملا للجميع طيب الاقامة في بيت لحم.

كما اكد مروة على اهمية موضوع صحة المراهقة لانه يعكس واقع السلوك في الميدان التربوي لخدمة الطلبة الفلسطينيين من اجل رفع الوعي لدى الفئة المستهدفة كما حث على ضرورة تطبيق المهارات المكتسبة من اجل العمل على بناء شخصية متكاملة للطالب الفلسطيني من جميع النواحي السلوكية والمعرفية.

وبين ان التوجه العالمي في المدارس اصبح يركز على تطبيق النشاطات اللامنهجية من خلال تجهيز المدارس بالبنية التحتية اللازمة لتطبيق هذه الانشطة لما لها اكبر الاثر في صقل شخصية الطالب جنبا الى جنب مع التركيز على التحصيل العلمي في زمن اصبح فيه الوصول الى المعرفة امرا سهلا ويسيرا.

كما شكرت انصاف عمر منسقة مشروع الصحة الانجابية مدير التربية والتعليم على اهتمامه لموضوع صحة المراهقة وعلى حسن استقبال الوفود من محافظات وسط وجنوب الوطن.

وبينت أ.شذى عودة اهمية استثمار هذه الدورة لخدمة الاهداف التربوية والارشادية لوزارة التربية والتعليم العالي الداعمة لمشروع صحة المراهقة من خلال خلق مدربين وعمل دورات تنشيطية مستمرة لتفعيل هذا الموضوع الهام، مشيرة الى انه تم اختيار مواضيع الدورة بناء على استمارة تم توزيعها لتقدير احتياجات المرشدين في مجال تدريب المدربين في مجال صحة المراهقة ضمن المصادر والوقت المتاحين.