وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادي بالمبادرة الوطنية يدعو لتنفيذ وتطبيق اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 16:58 )
غزة- معا- دعا القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية د. عبد الله ابو العطا الى ضرورة الاستفادة من النتائج الايجابية التي تمخضت عن اجتماع الرئيس ابو مازن وخالد مشعل مؤخرا في القاهرة، نحو الاسراع بتنفيذ وتطبيق اتفاق المصالحة الوطنية من خلال خطوات جادة وحقيقية على الارض وفي مقدمتها اغلاق ملف الاعتقال السياسي واتاحة المجال امام حرية العمل الوطني والسياسي والاجتماعي وتحقيق مصالحة اجتماعية جدية بين مختلف مكونات مجتمعنا الفلسطي .

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها القيادي أبو العطا في حفل الاستقبال الذي نظمته حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة شمال غزة بمناسبة افتتاح مقرها الجديد بحضور ممثلو وقادة قوى وفصائل العمل الوطني وشخصيات وطنية وأخرى اعتبارية وقيادات وكوادر واعضاء المبادرة الوطنية وقيادات تجمعاتها النسوية والطلابية وفي قطاع غزة.

وأضاف أبو العطا بأنه ان الاوان لاستعادة وحدتنا الوطنية بمضمونها وجوهرها الفعلي و العمل نحو بناء قيادة وطنية موحدة تتبنى استراتيجية وطنية كفاحية موحدة نستطيع من خلالها شعبا وقوى و فصائل التصدي لسياسات الاحتلال العنصرية، في اشارة منه لضرورة تصعيد وتيرة المقاومة الشعبية الجماهيرية بأشكالها المتعددة وتنظيم اوسع حملات المقاطعة والعزل الاقتصادي والسياسي لدولة اسرائيل عقابا لها على ما ترتكبه من جرائم بحق شعبنا.

وأكد ابو العطا على أن المبادرة الوطنية ماضية في مسيرتها الكفاحية والوطنية جنبا الى جنب كافة المكونات السياسية والاجتماعية من أجل تحقيق ما يتطلع اليه شعبنا في الحرية والاستقلال الوطني.

في كلمته ثمن مصطفى الدقس منسق هيئة العمل الوطني في محافظة شمال غزة الدور الوحدوي الذي تمارسه المبادرة الوطنية منذ نشأتها وسعيها الدؤوب لتحقيق الوحدة الوطنية بالإضافة الى الابداع الكفاحي الذي تتميز به المبادرة الوطنية في خلق حالة كفاحية نوعية تجسدت في المقاومة الشعبية والتصدي للاستيطان وجدار الضم والتوسع وحضورها الدائم في مختلف المحطات الكفاحية ووقوفها بجانب مختلف فئات شعبنا الفلسطيني نحو تعزيز صموده الوطني وتمكينه من الانخراط بقوة وفاعلية في مرحلتي التحرر الوطني والبناء الاجتماعي مبرقا التحية لأمينها العام د. مصطفى البرغوثي، مشيدا بدوره النضالي و حشد الدعم والتأييد الدولي لقضيتنا الوطنية العادلة.

وفي السياق ذاته فقد قام تجمع المبادرة النسوي في محافظة الشمال بتكريم مجموعة من رائداته المبادرات من مختلف مناطق الشمال تقديرا لجهودهن الطوعية وعرفانا بدورهن المهم والحيوي وذلك بحضور منسقات وقيادات تجمع المبادرة النسوي في قطاع غزة وشماله.