وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في بيان بمناسبة الاستقلال: المبادرة الوطنية تدعو المجتمع الدولي الى إنهاء أطول وابغض احتلال في العصر الحديث

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا- دعت المبادرة الوطنية الفلسطينية كافة القوى وابناء الشعب الفلسطيني الى التوحد والتكاتف لانتزاع الحقوق الوطنية وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

واكدت المبادرة في بيان بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لاعلان الاستقلال ان الشعب الفلسطيني متمسك بكامل حقوقه في الحرية والاستقلال وازالة دنس الاحتلال عن كامل الاراضي المحتلة منذ عام 1967 واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين.

وحيت المبادرة ابناء الشعب الفلسطيني الصامد والشهداء والمعتقلين البواسل ضد اطول وابغض احتلال في العصر الحديث وقد دخل عامه الاربعين.

ودعت المبادرة الوطنية كل الغيورين على الشعب وقضيته العادلة الى العمل الجاد والمخلص من اجل انجاح فكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية وانجازها باعتبارها الاطار الموحد للشعب والالية لكسر الحصار وسياسة التجويع المفروضة عليه.

كما دعت المبادرة كافة الاطراف الدولية الى تطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للارض الفلسطينية وازالة المستوطنات وجدار الفصل العنصري ووقف المجازر والجرائم التي تقترفها اسرائيل على مسمع ومرأى العالم.

وشددت المبادرة على انه آن الآوان لانهاء اطول احتلال واعادة الحقوق الى الشعب الفلسطيني ووقف التعامل مع اسرائيل.

واوضحت المبادرة ان الشعب الفلسطيني الذي افشل المخططات الاسرائيلية المتزاحمة على مدى سنين الاحتلال يستحق العيش بكرامة وحرية في ظل دولة مستقلة وذات سيادة حقيقية وانه سيبقى صامداً في ارضه حتى كنس الاحتلال.