وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تختتم دورة تأهيل قادة وقائدات الفرق الكشفية‎

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 22:46 )
الخليل - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم شمال الخليل، دراسة المستوى الثالث لتأهيل قادة وقائدات الفرق الكشفية الإرشادية المدرسية على أرض مدرسة صلاح الدين الأساسية للبنين/حلحول.

وبلغ عدد المشاركين 29 دارساً ودارسة، تم تدريبهم على مجموعة من الفعاليات أبرزها نشأة الحركة الكشفية ، وأنشطة خاصة بالصافرات والتحية والعلامة الكشفية، واستخدام الحبال ونصب وطي الخيمة الكشفية، ومراسم رفع العلم وحياة الخلاء والألعاب الكشفية، والتشكيلات وطرق الاصطفاف، والسجلات الكشفية ولغة المورس والمنهاج والدرجات والاجتماعات الخاصة بالفرق الكشفية الإرشادية.

افتتح الدراسة النائب الفني أ.محمد الفروخ، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ.بسام العدم ، وقد حضر وفد من وزارة التربية التعليم العالي ممثلاً بالقائدة سحر مجدوبة رئيس قسم المرشدات في الوزارة، والقائد ناصر فقيه رئيس قسم الكشافة في الوزارة أيضاً. حيث ألقى الأخير كلمة شجع فيها الدارسين والدارسات على العمل الكشفي وأهميته .

وأوضح الفقيه أن الدراسة تأتي ضمن سياسة الوزارة لتأهيل المعلمين والمعلمات في مجالات عملهم الكشفية والإرشادية، ونوه إلى العمل ضمن روح الفريق الواحد وتضافر الجهود من المدربين والمتدربين والمشرفين الذين حرصوا على إنجاح هذه الدراسة، مؤكدا على أن الدراسة لم تنته بمجرد انتهاء فعاليات التدريب، بل إن تطبيقها في الميدان مع الطلبة لكافة الفرق المدرسية هو معيار نجاحها، شاكراً مشرفي الكشافة والمرشدات في المديرية محمد أبو صبحة و ماجدة شاهين على قيادتهم لهذه الدراسة ومدير المدرسة عيسى عابد على استضافته.

بالإضافة إلى ذلك قام مدير التربية والتعليم أ.بسام مدحت طهبوب بتفقد الدراسة والاطلاع على فعاليتها حيث ألقى كلمة بين فيها أهمية الحركة الكشفية من الناحية التربوية وتنمية مدارك الطلبة وتعزيز علاقتهم وانتمائهم لوطنهم. كذلك أبرز للدارسين والدارسات دور الحركة الكشفية في صقل شخصية الفرد وإبراز مواهبه.

شارك في التدريب كل من القادة عبد السلام جرادات ، ومحمد القاضي، وأسامة أبو عريش، وأروى الحيح، وعبير الحميدات بإشراف قائد الدراسة محمد أبوصبحة وقائدة الفرقة ماجدة شاهين.