وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة عائشة أم المؤمنين تطلق حملة "أبي اقرأ لي"

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 11:38 )
اريحا- معا- أطلقت اليوم في مدرسة عائشة ام المؤمنين الأساسية حملة " أبي أقرأ لي " وذلك بحضور مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أ.محمد الحواش ومدير الأوقاف الشيخ نوح زغاري ومفتي المحافظة الشيخ محمد يوسف الحاج بالإضافة إلى مديرة المدرسة أ. لميس الريماوي وموسى ابورومي رئيس قسم العلاقات العامة ومحمد الزعارير من النشاطات الطلابية ومشرفة التربية الإسلامية في مديرية التربية والتعليم سهى ناصر الدين.

وفي كلمته أكد مدير التربية و التعليم الأستاذ محمد ألحواش على دعمه لحملة " أبي أقرأ لي"، معبراً في كلمته عن أهمية انخراط أولياء الأمور في القراءة و جعلها المحور الرئيسي و الأساسي في مدارسنا .

كما نوه الحواش الى أهمية تشجيع الطلبة للانخراط بالقراءة و جعلها من العادات المهمة واليومية للطلبة, كما شكر الحواش التعاون المثمر مع مؤسسة تامر و وزارة التربية و التعليم في تنفيذ هذه الحملات .

بدورها رحبت الريماوي بالحضور مهنةً الجميع بحلول ذكرى الهجرة النبوية , و مؤكدةً في الوقت ذاته على الهدف من اطلاق حملة " أبي أقرأ لي " وهو تشجيع الطلبة على القراءة , كما شكرت الريماوي أمينة المكتبة أ.لبنى الخراز المشرفة على تنفيذ الحملة و طاقم المعلمات و مديرية التربية و التعليم .

بدوره تحدث المفتي عمن معاني الهجرة النبوية والتي ساهمت بشكل أساسي و جوهري في نشر الدعوة النبوية الى جميع بقاع العالم .مشيراً الى التضحيات التي بذلها الرسول صلى الله عليه و سلم في سبيل نشر الدعة, و المعجزات التي أيده بها الله سبحانه و تعالى ليتم نشر دين الإسلام للبشرية جمعاء .

كما دعا الطلبة الى القراءة في سيرة النبي عليه السلام و الاقتداء بسنته و التي تسمو بالخلق و الطابع الإنساني الى أعلى المراتب و الدرجات .

من جانبه أشار وأشاد الزغاري بالجهود الذي تبذلها أسرة التربية والتعليم في تشجيع القراءة و نشرها بين الطلبة و تحفيز المجتمع المحلي للمشاركة في هذه الحملة .

وابتدأت فعاليات الحملة بالسلام الوطني ثم ايات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة سحر الشويكي و كلمات القتها الطالبة ازدهار دويدار الثامن الأساسي ثم قرأة قصة عن الهجرة النبوية قرأها مدير الأوقاف و تمت مناقشتها من قبل الطلبة و الحضور و المفتي .