وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة المرأة في بلدية خانيونس تباشر برامج التوعية والتثقيف للنساء

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 10:56 )
غزة- مع-ا قالت وحدة المرأة في بلدية خان يونس أنها باشرت أعمالها المختلفة في تنفيذ عدداً من البرامج التوعوية والتثقيفية للنساء في لجان الأحياء المختلفة التابعة للبلدية، إضافةً إلى الطلبة في المدارس التعليمية للمساهمة في تعزيز أواصر النسيج الفلسطيني وخلق جيل واعي أكثر قدرة على مجابهة متغيرات الحياة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالبلدية الأستاذ عبد الناصر العسولي أهمية تنفيذ تلك البرامج والفعاليات للعمل على توعية أبناء المجتمع الفلسطيني يقضايا حياتية تلامس إحتياجاتهم المختلفة، مؤكداً أن الدائرة قد أعدت رزمة من البرامج من شأن تنفيذها تعزيز مفاهيم أساسية في حياة السكان إضافةً إلى التعريف بخدمات البلدية في محاولة لزيادة وتيرة التشبيك وصولاً إلى شفافية العمل.

وبين العسولي بأن البلدية دائمة السعي نحو تحقيق أقصى درجات التواصل البناء من خلال علاقتها الوطيدة مع المؤسسات التعليمية والخدماتية والتكاملية مع لجان الأحياء، والتي أثبتت توافقها الكبير مع رؤية البلدية الخدماتية التي تصب في تحقيق المصالح العامة لشعبنا الفلسطيني.

من جانبها ذكرت تغريد شعت مسئولة وحدة المرأة بالبلبدية أن اللقاءات الجاري تنفيذها في لجان الأحياء تهدف إلى التوعية والتثقيف والنهوض بواقع المرأة للإرتقاء بمستواها الفكري والعقلي سيما وأن جُل النساء في المدينة يعانين من تدني الثقافة التي تعد من معايير النجاح.

وأشارت شعت إلى أن اللقاءات نفذت في مرحلتها الأولى روضة الوفاء في حي قاع القرين وتجمع النساء في لجنة حي قيزان أبو رشوان والنجار إضافةً إلى مدرسة إبن خلدون الثانوية للبنات، منوهه بأن البرامج ستطال كافة المدارس التعليمية ولجان الأحياء كافةً.

ودعت النساء والطالبات إلى الإستفادة القصوى من المحاضرات والورش ومحاولة تعميم الفائدة على أقرانهم للنهوض بمجتمعنا الفلسطيني بشكل صحي وسليم قادر على العطاء وتحمل أمانة مسيرة البناء والتطوير.

وتحدثت نائلة خضير الناشطة النسوية في إدارة مجلس النفايات الصلبة عن الخدمات المقدمة للمواطنين، لدرء المخاطر البيئية والصحية الناتجة عن تكدس النفايات الموسمية، مطالبة المواطنين بضرورة إتباع الإرشادات الصحية في التخلص من النفايات الصلبة والسائلة.