وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي المقال يبحث مع رئيس بلدية القرارة سبل التعاون

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 14:47 )
غزة- معا- استقبل رئيس بلدية القرارة المهندس عبدالرحيم العبادلة، وزير الحكم المحلي بالحكومة المقالة د.م يوسف المنسي، ووكيل الوزارة المهندس سفيان أبو سمرة، وذلك في قاعة المركز الثقافي بمقر البلدية، بهدف الاطلاع على أبرز المشاريع والانجازات التي حققتها البلدية.

وكان في استقبال وفد الوزارة رئيس البلدية، ونائب رئيس البلدية أديب سويدان، وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من رؤساء الأقسام، حيث ضم الوفد الزائر وزير الحكم المحلي ووكيلة، ومدير المنطقة الشرقية بمحافظة خلن يونس في الوزارة م.وسيم دياب، ومدير العلاقات العامة في الوزارة أيمن ظاهر، وعدد من العاملين في الوزارة.

بدوره، رحب العبادلة في كلمته الترحيبيه بالوزير وبالوفد المرافق له، مثمنا في الوقت ذاته الجهود التي تقوم بها الوزارة في خدمة الوطن.

واستعرض العبادلة المشاريع والانجازات التي نفذتها البلدية طيلة تولي المجلس البلدي الحالي لإدارة البلدية، ومدى نفعها للمواطن رغم قلة الإمكانيات, متعهدًا ببذل كل الجهد والطاقات لتقديم كافة الخدمات للمواطنين.

وأكد أنّ البلدية استطاعت أن تكسب ثقة المواطن من خلال توجه المواطن القادر بنفسه بدفع المستحقات دون أي إكراه، موضحاً أن البلدية عملت على تقليص المصروفات وترشيد استهلاكها، كما استطاعت أن تكسب ثقة الجمعيات والمؤسسات المانحة في الداخل والخارج.

من ناحيته، استعرض مهندس المشاريع في البلدية المهندس احمد الطيماوي في تقرير مفصل المشاريع التي أنجزتها البلدية في كافة المجالات وخصوصاً شبكة الطرق وقطاع المياه والصرف الصحي وفتح الشوارع وصيانتها، مشيرا إلى خطة البلدية الإستراتيجية والتي تم إعدادها بالتعاون مع صندوق وتطوير البلديات، من خلال إشراك المجتمع المدني المحلي للوقوف على أهم طلبات واحتياجات المواطنين في المنطقة.

من جانبه، شكر الوزير المنسي رئيس البلدية على حسن الاستقبال، وعلى المعلومات القيمة التي قدمها بخصوص المدينة واحتياجاتها، مبديا إعجابه الشديد بإنجازات البلدية.

وقال المنسي: "إن بلدية القرارة برغم قله الإمكانيات وبمواردها الذاتية استطاعت أن تنهض بنفسها، وهذا دليل على نجاح العمل الإداري فيها وعلى الثقة والتعاون بين المجلس البلدي والموظفين", مؤكدًا أن هذا الأمر يعد إنجازا كبيرا يُحسب لها.

وأكد أن الوزارة تولي اهتمام كبيرا في دعم جهود البلديات، مشيرًا إلى أن المناطق المهشمة ومن ضمنها القرارة تحظى باهتمام كبير وهذا ما نعمل على تحقيقه لتثبيت دعم صمود المواطنين .

وفي نهاية الزيارة اصطحب رئيس البلدية وزير الحكم المحلي ووكيلة والوفد المرافق له في جولة ميدانية على أنحاء متفرقة من بلدة القرارة وعلى مواقع المشاريع التي نفذتها البلدية.