وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة تدريبية في النوع الاجتماعي والإعلام بقلقيلية

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 16:19 )
قلقيلية- معا- عقد اليوم في مركز تواصل دورة تدريبية في "النوع الاجتماعي والأعلام"، وتمتد هذه الدورة لأربعة أيام بالتشارك مع محافظة طولكرم، حيث سيتم عقد تدريبين في مركز تواصل في محافظة قلقيلية، وتدريبين في محافظة طولكرم وسيتم خلال الأربعة أيام مناقشة مواضيع الدورات التالية "التنمية بعيون حقوقية، الأدوار والاحتياجات، العنف القائم على النوع الاجتماعي، صور التمييز ضد المرأة في الإعلام".

ويلقي الدورة حسن سليم مستشار تدريب من جمعية تنمية وإعلام المرأة، وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج التعاون الإيطالي" welod" بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت.

وشارك في الورشة ممثلات الجمعيات وسيدات أعمال وناشطات من محافظتي قلقيلية وطولكرم.

وخلال الدورة رحبت حنان غشاش مديرة دائرة المرأة والطفل ومنسقة تواصل في محافظة قلقيلية بالحضور واثنت على نوعية هذه البرامج والدورات التي تهدف إلى تعميق وعي المشاركات بحقوقهن وأدوارهن في المجتمع، وتنمية احتياجاتهن العملية والاستراتيجية، والعمل على تزويد المشاركات بمهارات واليات لتعديل الصورة النمطية للمرأة.

ومن جانبه أثنى حسن سليم على مثل هذه الدورات التي تعمل على تنمية وعي المرأة بحقوقها، مشيرا إلى انه سيتم استخدام آليات مختلفة وأساليب متنوعة تعتمد على المنهج التشاركي في تقديم الدورات مثل أسلوب العصف الذهني وتقسيم المجموعات، والحالات الدراسية والحوار وتمثيل الأدوار ومشاهدة الأفلام.