وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد اجتماع تنسيقي للجنة متابعة اقامة مشروع ذوي الدخل المحدود

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 19:04 )
رام الله- معا- عقدت لجنة متابعة اقامة مشروع إسكان في محافظة قلقيلية لذوي الدخل المحدود اجتماعا تنسيقيا في شركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري في رام الله.

تم ذلك بمشاركة عيسى قسيس مدير عام الشركة، وايمن دحادحة مدير منطقة فروع الشمال في البنك العربي، ومحمود ولويل امين سر حركة فتح في اقليم قلقيلية، ومحمد داود رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في قلقيلية، ومحمد حرب مدير مكتب اقليم فتح في قلقيلية، وصلاح هنية المنسق العام للراصد الاقتصادي ( منتدى فلسطين العقاري) رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، والدكتور ايهاب البرغوثي عضو سكرتارية منتدى فلسطين العقاري في الراصد الاقتصادي.

ورحب قسيس بالحضور وأكد اهتمام الشركة والبنك العربي في انجاح هذا المشروع من حيث فرص التمويل واخذ المخاطرة، موضحا ان القرار الائتماني السليم لا يعرض الاشخاص ولا مجموعة الاشخاص للمخاطر، واكد أن هذا المشروع بالغ الأهمية في محافظة مثل قلقيلية، وقد اطلعنا على الوضع ميدانيا من خلال زيارتنا للمحافظة مع الراصد الاقتصادي.

من جهته أكد دحادحة على اهتمام البنك العربي بمثل هذه المشاريع على قاعدة القرار الائتماني السليم واستعداده للتعاون طالما توفرت المعطيات والتخطيط السليم للمشروع لتقليل المخاطر.

وأعرب ولويل عن شكره الجزيل لكافة الاطراف مؤكدا أن قلقيلية محافظة تعاني وبالتالي نحن نتطلع لتوفير السكن لعدد من الأسر تصل إلى مئة اسرة الأمر الذي سينعكس على تشغيل الايدي العاملة والمهنين والفنين وتحرك بشكل أو بآخر اقتصاد المحافظة.

من جهته أكد هنية على اهتمام منتدى فلسطين العقاري في الراصد الاقتصادي بمشاريع الإسكان منخفض التكاليف لذوي الدخل المحدود وهذا لا يعني بالمطلق عشوائيات بل يعني سكن ملائم مطابق للشروط الصحية والبيئة، وشكر الشركة والبنك العربي على تعاونهم وتواصلهم مع المبادرين في قلقيلية لاقامة هذا المشروع الذي يعتبر ذا أهمية قصوى نظرا لما تعانيه قلقيلة من حصار وعزل بجدار الفصل والعزل.

واتفق الجانبان على اتخاذ خطوات عملية للمتابعة بحيث يتم المباشرة في التصميم ودراسة الكلفة الاجمالية وارساء الاعمال على المقاول بحيث يتخذ القرار التمويلي الذي تم الاتفاق على مبادئه الاساسية بالأحرف الأولى.