وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتخب الفلسطيني للكاراتيه ينهي معسكره مع المنتخب الأردني

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 10:46 )
نابلس – معا – محمد بشارات -أكد الناطق الإعلامي للاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الدكتور محمد بشارات أن المنتخب الوطني الفلسطيني للكاراتيه قد أنهى معسكره الخارجي مع المنتخب الأردني الشقيق للكاراتيه والذي أقيم بقاعة الأمير راشد في مدينة الحسين.

حيث كان في استقبال المنتخب الفلسطيني عضو الهيئة الإداري مصطفى الفاعوري ومدربي المنتخب الأردني المدرب إبراهيم أبو العظام والمدرب محمد فتيان والمدرب شادي النجار ، وكان الوفد الفلسطيني مكون من رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الشيهان محمد البكري ومدير المنتخبات الوطنية المدرب أمين بشارات ومدرب المنتخب الفلسطيني ضياء الدين الكركي .

أما اللاعبين من فئة القتال هم: برهان البكري كابتن المنتخب، مهدي السائح، خليل بشارات، ، هاني الزغير، محمد عودة كابتن الناشئين، ولاعبي الكاتا هم: عبد الله بشارات، معتصم زيادة وعصام براهمة.

قاد التدريب في اليوم الاول المدرب محمد فتيان والمدرب شادي النجار مدربين المنتخب الأردني والذي كان على مرحلتين صباحي ومسائي تم التركيز فيه على القوة الانفجارية للحركة والإعداد المهاري للقتال والجولات الناجحة في بساط البطولات.

أما اليوم الثاني فقد كان التمرين الصباحي خاص بالمنتخب الفلسطيني والذي اشرف عليه المدرب شادي النجار مدرب المنتخب الأردني والمدرب ضياء الدين الكركي مدرب المنتخب الفلسطيني، حيث اشرف النجار على لاعبين القتال فيما اشرف الكركي على تدريبات لاعبي الكاتا والذي ركز على البيسك وكاتا ( جيون كانكوداي ) .

وقال الكركي أن كاتا الجيون والكانكوداي هي أهم الكاتا وذلك لان نظام البطولات يعتمد في الدورين الأولين على هذه الكاتا.

أما تدريب المساء اشرف عليه مدرب منتخب الشباب المدرب محمد فتيان واستمر لمدة ساعتين أعطى فيها تكنيكات في القتال، أما لاعبين الكاتا فقد اشرف على تدريبهم المدربين الكركي والنجار كما ننوه أن التدريب المسائي قد حضره رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الشيهان محمد البكري و أمين سر الاتحاد الأردني السيد محمد خورمة والسيد مازن القطب عضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني.
|155934|
وفي اليوم الثالث اشرف على تدريب المنتخب مدرب المنتخب الأردني للرجال المدرب إبراهيم أبو العظام حيث اشرف على تدريب المنتخبين وخاصة لاعبين الكاتا في المنتخبين وفي نهاية اللقاء التدريب ذهب لاعبين المنتخبين لمنتجع رياضي لأخذ راحة نفسية وعمل راحة للاعبين.

أما اليوم الرابع كان هناك تدريب مسائي مكثف لللاعبين اشرف عليه مدربين المنتخب الأردني المدرب إبراهيم أبو العظام والمدرب محمد فتيان ومدرب المنتخب الفلسطيني ضياء الدين الكركي وأشرف فتيان على لاعبين القتال فيما اشرف أبو العظام والكركي على لاعبي المنتخبين في الكاتا .

وفي نهاية التدريب دعا رئيس الاتحاد الأردني المهندس معين الفاعوري رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد الأردني ومدربين المنتخبين ولاعبي المنتخبين على مأدبة عشاء تجمعهم في مطعم البستان، حيث كان هناك حديث بين رؤساء الاتحادين الذين أكدوا هذا المعسكر مجرد بداية للمنتخبين وأكد الفاعوري ان الاتحاد الأردني على أتم الاستعداد لاستقبال المنتخب الفلسطيني مرات أخرى في معسكرات تجمعهم، فيما شكر البكري الفاعوري على هذه الدعوة واعتبرها تأكيدا على مدى العلاقة الأخوية التي تجمع الشعبين وهي الانطلاقة نحو تطوير الكاراتيه الفلسطينية واكتساب الخبرات من الأشقاء العرب.

فيما أكد بشارات والكركي أن المنتخب الفلسطيني قد تطبق عليهم نظام التغذية الصحي الذي وضعه الدكتور قيس نعيرات المحاضر في جامعة النجاح الوطنية .

وقد أقيم لقاء ودي في فعاليات اليوم الختامي للوقوف على نقاط الضعف والقوة للمنتخبين وتصحيح الأخطاء وانطلق المنتخب الوطني واشرف على تحكيم اللقاء رئيس لجنة الحكام الأردنية الحكم الآسيوي مجد الحمصي والحكم الدولي إبراهيم الدغيس والحكم احمد مطاوع والحكم وجيه الدراويش والحكمين الفلسطينيين الحكم ضياء الكركي و الحكم أمين بشارات، وقد تميز الحكمان بشارات والكركي في التحكيم من خلال خبراتهم في تحكيم بطولات دولية والتي كانت ختامها في بطولة اسطنبول الدولية وبطولة الدوري العالمية الاول في تركيا.

فيما شارك في المعسكر من لاعبي المنتخب الأردني منتخب الرجال: محمود النشاش كاتا فردي، بشار النجار وزن -60 كغم، سفيان الملايين وزن -67 كغم، محمد الريفي وزن -75 كغم، المعتصم بالله خير وزن -84 كغم، عامر ابوعفيفة وزن +84 كغم، حاتم الدويك ومحمد خليل قتال جماعي، بالإضافة الى لاعبات منتخب السيدات: سجى البرغوثي كاتا فردي، رغد المحتسب وزن -50 كغم، بولين النجار وزن 55 كغم، فاطمة الشوابكة وزن -61 كغم، ديمة عزمي وزن -68 كغم، منار شعث وزن +68 كغم.

وفي ختام المعسكر شكر رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الشهيان محمد البكري الاتحاد الأردني الشقيق بكل طواقمه التي شاركت في إنجاح المعسكر من مدربين وأعضاء مجلس ادارة ورئيس الاتحاد الأردني المهندس معين الفاعوري وقال البكري أن هذا المعسكر سيكون هو نقطة الانطلاق نحو التطوير الفعلي للمنتخب الفلسطيني وبناء العلاقات المشتركة مع الأشقاء العرب.