وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية الحقوق في جامعة القدس تستضيف رئيس تحرير معا : نحن ذاهبون للمواجهة

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 10:08 )
القدس - معا - استضافت كلية الحقوق في جامعة القدس رئيس تحرير وكالة معا الدكتور ناصر اللحام في محاضرة تحت عنوان ( الابعاد القانونية والسياسية لايلول ) وحضر اللقاء عدد من الهيئة التدريسية ومئات الطلبة المهتمين .

وقد رحب الناطق بلسان حركة الشبيبة في الجامعة حسن فقوسة بالضيف وعميد كلية الحقوق الدكتور رفيق ابو عياش ، وبدأ الترحيب بالتأكيد على الثوابت الوطنية والوقوف في وجه المؤامرة السياسية ضد القضية الفلسطينية .

من جانبه الدكتور ابو عياش تناول في تقديمه العلاقة بين الجانب الاعلامي من جهة وبين الحقوق السياسية والقانونية من جهة اخرى ، واشار الى اهمية الاعلام وتغطية ما حدث في الامم المتحدة باعتبار ان الضيف كان يرافق الرئيس خلالها وما تلعبه وكالة معا من دور في الاعلام الفلسطيني وتجربتها في صياغة علاقة جدية وجديدة بين المواطن والمسؤول .

هذا وتحدث د. ناصر اللحام عن تجربة ايلول مشددا ان الانسان الفلسطيني حاد الطباع ولا يقبل الاهانة ولا الحصار، وان جميع التجارب اثبتت للصديق والخصم ان الفلسطيني بطبعه ثائر ومتمرد ولا يقبل الهوان ولا الذل . وان السلام هو خيار الشعب الفلسطيني لكن هذا لا يعني ولن يعني التنازل عن الحقوق او عن الكرامة الوطنية والشخصية . وان الرئيس عباس عرفاتي هو الاخر وفي الحصار تشتد العزائم.

كما اوضح اللحام ان التهديدات الاسرائيلية بقطع الرواتب وهدم السلطة محض هراء ، وان الفلسطيني بسلطة او من دون سلطة لن يتغيّر ولن يغيّر طباعه وعلى اسرائيل ان تدرك ذلك وتفهم بالطريقة التي تريد.

وقد اجاب اللحام على اسئلة الطلبة والحضور وسط حضور كثيف ، وقال منظمو المحاضرة والدكتور رفيق ابو عياش ان قاعة النشاطات الطلابية لم تشهد منذ سنين مثل هذا التفاعل مع قضية ايلول ومع المرحلة. وفي الختام قال اللحام ان الامور في طريقها للمزيد من المواجهة والمزيد من التحدي اذا استمرت اسرائيل في تصرفاتها الهوجاء وتصريحاتها التي لا يمكن وصفها الا بالرعونة .