وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال استقبالها وفدا من امريكا اللاتينية غنام: الدولة الفلسطينية قائمة

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 21:54 )
رام الله-معا- قالت محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام اليوم،ان الدولة الفلسطينية قائمة مادمنا احياء.

جاء ذلك خلال لقاءها ظهر اليوم وفدا ضم برلمانيين واكاديميين ومثقفين وسياسيين من دول امريكا اللاتينية من بينها الارجنتين وبوليفيا والبرغواي والبيرو الى جانب اسبانيا وهم من مؤسسة "تيسا للسلام" ومقرها الارجنتين، كما واشادت غنام بالعلاقات التاريخية التي تربط فلسطين بدول امريكيا اللاتينية والمواقف العديدة منها الداعم لحقوق ونضال الشعب الفلسطيني سواء بشكل ثنائي او في المنظمات والمحافل الدولية.

كما طالبت الدكتورة غنام من اعضاء الوفد بضرورة نقل الصورة الصحيحة والواقعية عن حياة الشعب الفلسطيني ومعاناته عند عودتهم الى ديارهم وذلك بسبب الصورة السيئة التي تظهرها وسائل الاعلام الغربية عن الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وان الاسرائيليين هم الاكثر تضرراً من اعتداءات الفلسطينيين عليهم.

كما قدمت الدكتورة غنام شرحاً موجزاً عن محافظة رام الله والبيرة والاعباء والمسؤوليات الكثيرة الواقع عليها لكثرة المواطنين الوافدين اليها من باقي محافظات الوطن لوقوع المؤسسات الرسمية والخاصة في المحافظة.

وقال السناتور من مجلس الشيوخ البرغواي خوركيه اكينو "اننا نحمل رسالة سلام للجميع واننا في كل زيارة لفلسطين تتضح لنا الصورة اكثر ونري المحاولات الجادة التي تقوم بها السلطة والشعب الفلسطيني لبناء مؤسساتهم استعدادا لقيام دولتهم.

في نهاية اللقاء قدمت غنام للوفد بصمة بالعلم الفلسطيني محفورة على حجارة القدس تعبيرا بأن الشعب الفلسطيني هو باقٍ للابد وبصماته محفورة في حجارة القدس وترابها.