وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل والخيرية الإسلامية تبحثان سبل تطبيق التوجيهي الشرعي

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 22:35 )
الخليل-معا- عقد في مديرية التربية والتعلم الخليل اجتماعًا مع الجمعية الخيرية الاسلامية لبحث سبل تطبيق امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" الشرعي في المدرسة وإمكانية الالتحاق به لطلبة الصف الحادي عشر والثاني عشر.

وحضر الاجتماع مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو ورئيس الجمعية الخيرية الاسلامية حاتم البكري ونائبة وليد الزير ومدير عام الجمعية عماد الجعبة ومدراء المدارس التابعة للجمعية، ورئيس قسم الامتحانات بالمديرية حسام قطينة.

ورحبت عمرو بمبادرة وزارة التربية بتفعيل التوجيهي الشرعي في كل من الخليل وقلقيلية وغزة بعد انقطاعه عدة اعوام، كما نوهت عمرو إلى أهمية الاعتناء بامتحان الثانوية العامة "توجيهي" الشرعي لما له من أهمية كبرى في دراسة علوم القران الكريم والحديث الشريف وكذلك التحاق الطلبة بالجامعات في تخصصات متعددة.

كما حثت عمرو على تقوية ودعم ركائز التوجيهي الشرعي واطلاقه نطلاقة بل وبحث سبل تطويره، وتطوير الكادر البشري في مدارس الجمعية ودعم واسناد الطلبة من خلال المنهاج والكتب المدرسية.

وأثنى البكري على جهود مديرة التربية وطاقم التربية في دعم العملية التربوية في المدارس الحكومية والخاصة وكذلك المدارس التابعة للجمعية، ونوه الى انطلاق التعليم الشرعي في الجمعية منذ تاسيسها عام 1975 لعام 1999 لأسباب فنية، ويعتبر التوجيهي الشرعي معتمد من وزارة التربية والتعليمم العالي في الجامعات الفلسطينية لاكمال دراستهم فيها.

كما أشار الى اهمية تطوير المنهاج خلال العام القادم لطلبة الصف الحادي عشر وكذلك لطلبة امتحان الثانوية العامة "التوجيهي "لعام 2014 بداية مراحلة جديدة في التوجيهي الشرعي.

واكد الحضور على أهمية تطوير التعليم الشرعي والاهتمام به اسوة بالتعليم المهني والتقني.