وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سقوط 4 صواريخ كاتيوشا من لبنان على الجليل الغربي

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 14:43 )
بيت لحم-معا- قال مسؤولون عسكريون اسرائيليون ان اربعة صواريخ كاتيوشا اطلقت من لبنان اصابت شمال اسرائيل اليوم الثلاثاء وان اسرائيل ردت على النيران عبر الحدود.

من جهته اكد الجيش اللبناني انطلاق صاروخ واحد من جنوب لبنان باتجاه اسرائيل ليلاً.

وأشار الجيش إلى أن أحد الصواريخ سقط في بيرانيت على بعد 700 متر من الحدود اللبنانية، أما الصاروخان الآخران فقد وقعا في بلدة نيتوا في الجليل الغربي، مما تسبب في بعض الأضرار التي لحقت بحظيرة للدواجن وخزان غاز، من دون وقوع إصابات.

وقالت اجهزة الاعلام الاسرائيلية ان مبنيين في منطقة الجليل الغربي أصيبا بأضرار ولكن لم ترد انباء عن اصابة احد بسوء في الهجوم.

وقد اندلعت النيران مكان سقوط الصواريخ وان رجال الاطفاء يعملون على اخماد الحريق.

وقال سكان انهم سمعوا انفجارين وان المنازل اهتزت.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان هذه كانت أول صواريخ تطلق منذ عام 2009 عبر الحدود في منطقة شهدت حربا استمرت 34 يوما في عام 2006 بين اسرائيل وحزب الله .

وقال بيان صادر عن مكتب المتحدث العسكري "اصابت عدة صواريخ الجليل الغربي. ويعتبر الجيش الاسرائيلي الحادث أمرا خطيرا."

وقال موقع صحيفة يديعوت احرنوت على شبكة الانترنت ان السكان شهدوا اعمدة من الدخان حيث سقطت الصواريخ.

وحمل الجيش الإسرائيلي الحكومة اللبنانية المسؤولية .

وقد قدرت مصادر مطلعة في الجيش الاسرائيلي ان منظمة فلسطينية تقف خلف اطلاق صواريخ الكاتيوشا، في حين اكد ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي بأن مصدر الصواريخ من قرية عيتا الشعب اللبنانية غير البعيدة عن الحدود، مشيرا الى ان حزب الله اللبناني لا يوجد لديه مصلحة في تصعيد الامور على الحدود الشمالية.

واكد هذا المصدر العثور على حطام صاروخين سقطا فجر اليوم على شمال اسرائيل، في حين لم تعثر قوات الجيش الاسرائيلي على أي اثار لصواريخ اخرى، خاصة في ظل تأكيد العديد من الاسرائيليين عن سقوط ثلاث صواريخ أو اكثر .
|155962|