وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختيار الدكتور مصطفى البرغوثي كواحد من اهم مائة مفكر عالمي

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 11:06 )
واشنطن- معا- نشرت مجلة السياسات الدولية "فورين بوليسي" الشهيرة قائمة اهم المفكرين العالميين المائة الذين تختارهم سنويا لاشخاص قدموا مساهمة متميزة في الشؤون العالمية من مختلف الحقول الفكرية والسياسية والابداعية.

وقالت المجلة في بيان لها نشر اليوم انها اختارت الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية للدور الطليعي الذي قام به في العمل من اجل تحقيق الحلم الفلسطيني في الحرية والاستقلال من خلال مساهمته بشق طريق بديل جديد يركز على المقاومة الشعبية لنزع شرعية الاحتلال الاسرائيلي ولتكريس اخلاقية النضال الوطني الفلسطيني وكذلك لدوره في تكريس مفهوم المقاومة الدبلوماسية كجزء من المقاومة الشعبية والسعي لانتزاع الاعتراف بفلسطين بما في ذلك عضويتها الكاملة في الامم المتحدة.

واشارت المجلة الى الدور البارز للدكتور مصطفى البرغوثي في النضال من اجل الديمقراطية الفلسطينية التي اضر بها الانقسام الداخلي مؤكدة ان اختياره تم ايضا لدوره في العمل من اجل انهاء الانقسام بين فتح وحماس واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وتحقيق المصالحة الوطنية والديمقراطية.

وشملت القائمة التي نشرتها مجلة "فورن بوليسي" عددا غير مسبوق من المفكرين والقادة العرب وخصوصا الشباب منهم ممن ساهموا في الثورات العربية.