وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي النزاهة ينظم زيارات ميدانية للمؤسسات في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 10:42 )
القدس- معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط سلسلة زيارات ميدانية للمشاركين في مشروع نادي النزاهة في مخيم شعفاط بالشراكة مع مؤسسة الإئتلاف من أجل النزاهة والمسائلة (أمان) وذلك في إطار توطيد أواصر العلاقة بين أفراد المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني، بمرافقة مرشد المدرسة الأستاذ رامي جبيل.

وشملت الزيارات لقاء مع مدير مدرسة ذكور مخيم شعفاط الثانية الأستاذ أيمن يوسف والذي قدم شرحاً مفصلاً حول دور المدرسة والمعلم في التعليم والتربية وإصلاح المجتمع من خلال تعليم الطلبة تحمل المسؤولية المجتمعية وبناء المجتمع بصورة صحيحة وسليمة، وبناء الأسس المفاهيمية للنزاهة والشفافية وضرورة نشرها بين أفراد المجتمع وتعزيز دورهم تجاه حماية الأملاك العامة والمرافق التابعة للمدارس في المخيم والحفاظ عليها من التخريب والإعتداء.

كما إلتقى أطفال النزاهة خلال زيارة ميدانية لجمعية القدس للتأهيل والتربية الخاصة حيث قدمت السيدة أشجان أبو رميلة مديرة الجمعية شرحاً مفصلاً حول طبيعة عمل الجمعية والدور الذي تقوم به في خدمة شريحة المعاقين وذوي الإحتياجات الخاصة.

كما قدمت أبو رميلة عرض مفصل حول البرامج والمشاريع التي تنفذها الجمعية والتي تخدم كافة أفراد المجتمع وإهتمام الجمعية بشريحة المعاقين والبرامج التأهيلية التي تنفذها الجمعية وذلك لتشجيع هذه الشريحة على الإندماج في المجتمع.

وفي نهاية الزيارات الميدانية تقدم المشاركين بالعديد من المقترحات والمطالب للقائمين على المؤسسات بالعمل الجاد وتضافر الجهود من أجل تنمية المجتمع والنهوض بالواقع التعليمي والمؤسساتي في مخيم شعفاط.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز النسوي أن الهدف من تنظيم مثل هذه الزيارات هو تعريف الأطفال المشاركين على دور مؤسسات المجتمع المدني في تقديم الخدمات لأفراد المجتمع ودورها الهام في بناء وتنمية المجتمع من خلال البرامج والمشاريع التي تنفذها هذه المؤسسات.