وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة المبادرة الوطنية: حان الوقت للاعتراف بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 10:53 )
رام الله- معا- دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية بعد كل تلك السنوات التي مرت على قرار التقسيم الذي نفذ منه الشق المتعلق بإقامة اسرائيل على الأراضي المحتلة بينما لم ينفذ منه الشق المتعلق بإقامة دولة فلسطينية.

وقالت المبادرة في ذكرى قرار التقسيم واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ان العالم مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى بترجمة الأقوال والقرارات إلى أفعال عبر الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإزالة الظلم التاريخي الذي وقع وحل بشعبنا منذ عام 47 مرورا بالنكبة والنكسة ومسلسل جرائم الاحتلال من قتل وتشريد ونهب للأراضي واستيطان وتهويد للقدس المحتلة.

واضافت الحركة "نشهد اليوم تصاعدا في حركة التضامن الدولية مع نضال شعبنا للخلاص من الاحتلال وان حركة المقاطعة تلاقي نجاحا مشيرة بذلك الى ما تحقق من خلال حملات التضامن في بلجيكا مما ادى الى انسحاب بنكي "ديكسيا وبي اند بي" من كافة الاستثمارات في اسرائيل وكذلك الخسارة التي لحقت بشركة الستوم الفرنسية التي خسرت عطاء بقيمة عشرة مليارات دولار لمد خط قطار الحرمين بين مكة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية بسبب مساهمتها في بناء خط قطار في القدس فوق اراض محتلة في المدينة والحملة التي تجرى في احدى عشرة مدينة بريطانية واغلاق عدد من المحلات في اميركا وبريطانيا التي تنتج بضائع في المستوطنات الاسرائيلية".

واشارت حركة المبادرة الوطنية الى ان ذلك يؤكد صحة الاستراتيجية الوطنية التي تبنتها الحركة القائمة على المقاومة الشعبية واستعادة الوحدة الوطنية والديمقراطية واستنهاض حملة مقاطعة وفرض عقوبات على اسرائيل وتبني استراتيجية اقتصادية لتعزيز صمود شعبنا.

واكدت حركة المبادرة الوطنية ان تحقيق المصالحة الوطنية سيعزز حركة التضامن الدولية خاصة بعد سحب الفلسطينيين غطاء المفاوضات الذي كان يستخدم لاضعاف حركة التضامن.

وقالت الحركة ان تحرك الشعوب هو الاساس في التاثير على الحكومات مثلما جرى مع حالة جنوب افريقيا ابن نظام الفصل العنصري.