وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية تنمية الشباب تطلق مشروع التعليم المكمل

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 13:11 )
طولكرم - معا - أطلقت جمعية تنمية الشباب مشروع التعليم المكمل في عدد من المحافظات والذي يستهدف طلاب الصف العاشر والاستمرار مع الطلاب حتى الثانوية العامة والذي يتضمن تدريس مادة الرياضيات واللغة الانجليزية والعلوم واللغة العربية بإضافة إلى عدد كبير من ورش العمل والدورات من اجل جعل الطالب قادر على تحديد الاتجاه العلمي المناسب في المستقبل .

وقد جاء هذه المشروع في محافظة طولكرم في المدينة وبلدة باقة الشرقية وسيتم توسيع مشروع التعليم المكمل ليشمل عدد من البلدات في المحافظة في الأشهر القادمة.

واكد مدير الجمعية في المحافظة اهليل ابو جيش إن الجمعية أعدت برنامج التعليم المكمل ليناسب طلاب الصف العاشر وخاصة إن هذا الصف في فترة قادر على تكثيف جهوده من اجل اجتياز فترة مهمة في حياة الشاب الفلسطيني وخاصة إن الصف العاشر يكون في فترة حساسة من العمر وتحديد المستقبل كذالك.

وأشار ابوجيش إن البرنامج يتخلل عديد من الدورات والورش من اجل تحديد المجال العلمي المبدع فيه و المجال العلمي المطلوب في سوق العمل الفلسطيني في المستقبل وخاص إن المجتمع الفلسطيني يعاني من ارتفاع عدد الخرجين العاطلين عن العمل وعدم قدرة الطالب على تحديد التخصص المطلوب في سوق العمل الفلسطيني.

ويشار إن الجمعية عقدت العديد من ورش العمل مع الأهالي عن هذا الموضوع في عدد من المناطق في محافظة طولكرم وباقي المحافظات وتم بناء هذه البرنامج على طلب مباشر من أهالي الطلاب.