وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شقير يبحث العمل المشترك مع شؤون المرأة بالمقالة

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 13:36 )
غزة-معا- استقبل وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة د.محمد أبو شقير وفدا من وزارة شؤون المرأة بالمقالة ضم أميرة هارون الوكيل المساعد بالوزارة والمهندسة منى سكيك القائمة بأعمال مدير عام التأثير والاتصال والإعلام .

وقدم وفد وزارة شئون المرأة الشكر والتقدير لوزارة التربية والتعليم العالي لمساهمتها في إنجاح مشروع ائتلاف توعية المرأة من خلال المشاركة الفاعلة والعملية في مجلس الائتلاف وتسهيل إجراءات العمل في مؤسسات التعليم وخاصة مدارس الطالبات مؤكداً أن وزارة التربية والتعليم من أكثر الوزارات الفاعلة والتي أنجحت المشروع حيث تم تطبيق كافة المشاريع والبرامج في المدارس.

وقدمت هارون وصفا لعمل الوزارة والذي يتضمن عدة محاور هي محور بناء الذات وتطوير أداء المؤسسات الخاصة بشئون المرأة ومحور التمكين الاقتصادي ومحور الدراسات والمحور القانوني .

بدوره شكر أبو شقير وفد شئون المرأة على الزيارة واعداً بزيادة التعاون والتنسيق بين الوزارتين.

وبين أبو شقير أن الوزارة التي تشرف على مدارس الإناث تسعى للشراكة المستدامة مع كافة الوزارات والمؤسسات التي تعنى بالمرأة .

وأكد أبو شقير إلى أن وزارة التعليم لا تعنى بالجانب التعليمي فقط وتسعى لإعداد المرأة الصالحة لتربية النشء وفق أسس علمية ودينية صحيحة.

وقال أبو شقير إن الوزارة حرصت على إنجاح مشروع ائتلاف توعية المرأة وسخرت كل إمكاناتها لتحقيق أهدافه مشيراً إلى أن رؤية الوزارة في كافة المشاريع مع المؤسسات الحكومية والأهلية رؤية تربوية.

وقدم أبو شقير الشكر لكافة إدارات وزارة التعليم والمسئولين فيها لمساهمتهم في إنجاح المشروع مبيناً أن الوزارة على استعداد لمواصلة العمل والتنسيق مع شئون المرأة لاستكمال المشروع.