وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب المجاهدين في ذكرى التقسيم: العودة للارض حق ثابت

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 14:23 )
غزة-معا- أكدت كتائب المجاهدين في فلسطين أن عودة اللاجئين حق ثابت ومجرم من يفكر بالتفريط به، محملة هيئة الأمم المتحدة ومؤسساتها المسؤولية عن معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ عقود.

وقالت الكتائب في بيان لها، وصل" معا" نسخة عنه، بمناسبة ذكرى قرار التقسيم أن المقاومة الفلسطينية هي وحدها القادرة على استرداد الحقوق وطرد المحتلين ، مطالبة بتذليل العقبات لتطبيق الوحدة عمليا على الأرض وحمايتها لاستكمال مشروع التحرير والجهاد.

وأشارت إلى تذليل العقبات لتطبيق الوحدة عمليا على الأرض وحمايتها لاستكمال مشروع التحرير والجهاد ،مؤكدة عن استعدادها للدفاع عن الشعب الفلسطيني ضد اى هجمة يقوم بها الاحتلال الاسرائيلى .

من جانبه استنكرت جمعية منتدى التواصل في النصيرات قرار التقسيم واعتبرته من الأفكار المغلوطة والأحكام المتسرعة الذي نص على ضرورة تقسيم فلسطين إلى دولتين واحدة عربية بنسبة (42،88%)، وأخرى يهودية بنسبة (56،47%)، و(0،65%) من المساحة بقيت تحت الوصاية الدولية (القدس وبيت لحم). أيَّدت القرار 33 دولة بينما عارضته 13 دولة وامتنعت

كما أكدت جمعية التواصل أن القرار غير قانوني ولاغٍ، ذلك لعدم صلاحية الجمعية العامة للأمم المتحدة إصداره، ولتجاوزه حدود نظام الوصاية الدولية، ولعدم قانونية الإجراءات التي تم بموجبها اعتماده وتنفيذه.