وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وفد أطباء العالم – فرنسا

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 16:08 )
نابلس -معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري وفدا من أطباء العالم- فرنسا برئاسة فيدريكو ديست والوفد المرافق له، بحضور نائب المحافظ عنان الاتيرة وطاقم العلاقات العامة ، وذلك من أجل اطلاع المحافظ على آخر البرامج والمشاريع لمنظمه اطباء العالم- فرنسا في محافظة نابلس.

في بداية اللقاء رحب المحافظ البكري بالوفد، شاكرا جهودهم في تقديم الخبرة والخدمات للمواطنين وخاصة في المناطق المستهدفة من الاحتلال الاسرائيلي واعتداءات المستوطنين المتكرره على القرى التابعة لمحافظة نابلس .

وأضاف المحافظ:" نحن بحاجه الى تركيز الجهود في معظم المناطق النائية والمهمشة الذين يتعرضون لخطر حقيقي من قبل عصابات المستوطنين الذين يقومون بحرق والاعتداء على ممتلكات المواطنين من مدارس ومساجد".

وقال فيدريكو المنسق الميداني في أطباء العالم الفرنسي في محافظة نابلس انه منظمته عملت لأكثر من 10 سنوات لدعم الشعب الفلسطيني ضمن سلسلة من المشاريع المتعدده في المحافظة ، ومنها مشروع الدعم الصحي في نابلس، وكذلك مشاريع الصحة النفسية والاستعداد للطوارئ.

وأضاف المنسق الميداني في منظمة أطباء العالم انهم يدربون المواطنين في القرى والمناطق المستهدفة من الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين على الإسعافات الأولية والمستلزمات والأدوية وصناديق الإسعاف الأولية لإسعاف المصابين في الحالات الطارئه.

وأردف قائلا:" نعمل على تجهيز مراكز للطوارئ بالتعاون مع المجالس المحلية لتفعيلها في الحالات الطارئه في المحافظة".