وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوة من معتقل حوارة تقتحم غرف الأسرى وتعريهم من ملابسهم في البرد

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 21:25 )
رام الله - معا - أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء أن قوة من جنود إدارة معتقل حوارة اقتحمت مساء أمس غرف الأسرى، وقاموا بتعرية الأسرى ملابسهم وإخراجهم عراة إلى ساحة المعتقل ومن ثم دخلت القوة إلى الغرف مرة أخرى وقامت بتفتيشها وتخريبها وقلب الفراش والأسرّة دون إبداء الأسباب وبقي الأسرى حوالي النصف ساعة وهم عراة بالبرد دون السماح لهم بالحركة وتم صفهم بجانب بعضهم البعض.

وأوضح الأسرى أنه بعد حوالي النصف ساعة تم إدخالهم إلى الغرف وأمروهم بإعادة ترتيبها وتم احتساب الفورة المسائية عن الوقت الذي تم إخراجهم به عراة مستبيحين بذلك كرامتهم الإنسانية دون أدنى إعتبار لأبسط حقوقهم.

وفي وقت سابق طالب الأسرى إدارة المعتقل بتحسين ظروفهم الإعتقالية الصعبة التي يسببها البرد الشديد و ارتفاع رطوبة الغرف الأمر الذي يؤدي لحرمانهم من النوم من شدة البرد ليلا .

وفي هذا السياق بين أسير طبيب هناك بأن شدة البرد يشكل خطورة عليه سيما أنه مصاب بمرض الروماتيزم ولم تسمح له إدارة المعتقل بإرتداء ملابس داخلية قطنية جلّبها معه حين إعتقاله وذلك بحجة أن هناك زي موحد يجب التقيد به.

وناشد أسرى حوارة المؤسسات الحقوقية والطبية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بالتدخل من أجل التدخل لحمايتهم وتوفير أدنى متطلبات حقوق الأسرى لهم، وتوفير والتجاوب مع الأحد الأدنى لحقوق الأسرى .