وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في غزة : اتحاد كرة القدم يؤجل انطلاق الدوري إلى (23) المقبل

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 20:50 )
غزة - معا - دائرة الإعلام - أعلن اتحاد كرة القدم عن الاتفاق على تأجيل انطلاق الدوري للدرجتين الممتازة والأولى، إلى يوم (23) ديسمبر المقبل لإعطاء الفرصة للأندية للتحضير للدوري، وتنفيذ الاتفاق حول الأندية التوافقية التي لا زالت تواجه بعض المشاكل، والحصول على المبلغ الذي وعد به رئيس الاتحاد جبريل الرجوب عن طريق شركة "جوال" وبنك فلسطين المحدود.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع أعضاء اتحاد كرة القدم مع رؤساء وممثلي أندية الدرجة الممتازة، أمس، في مقر الاتحاد بغزة.

وأوضح إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد أن مطالب الأندية مشروعة وتمثل حقاً طبيعياً من أجل ممارسة النشاط الرياضي، وأضاف أبو سليم أن الاتحاد يقف في صف الأندية ويطالب في كل لقاء مع رئيس الاتحاد جبريل الرجوب بضرورة دعم الأندية في غزة أسوة بالأندية في المحافظات الشمالية.

وأشار أبو سليم أن اللقاء يعقد بناءً على طلب الأندية التي تفضل تأجيل الدوري وإعطاء فرصة للتحضير قبل خوض المنافسة، موضحاً أن بطولة الدوري متوقفة على إنهاء المشاكل العالقة في إدارات (3) أندية توافقية، وقال:" ننتظر قرار وزير الشباب والرياضة بخصوص هذه الأندية، بعد تسليم قائمة أسماء أعضاء مجالس إدارات هذه الأندية مؤخراً".

وحول تأجيل الدوري أكد أبو سليم أن الموعد الذي طرحه الاتحاد مسبقاً بانطلاق الدوري يوم (9) ديسمبر المقبل، سيتم تأجيله لفترة أسبوعين ستكون كافية لاستعداد الأندية وتنفيذ المتطلبات الأخرى المتعلقة بالوفاق والدعم المادي.

وأضاف أن الاتحاد لن يتخلى عن مسئولياته بمساندة الأندية وسيعقد اجتماعاً آخر قبل الموعد الجديد لانطلاق الدوري لوضع الأندية في صورة الأوضاع وإمكانية انطلاق الدوري.

بدورهم ثمن رؤساء وممثلو الأندية موقف الاتحاد وأكدوا على ضرورة ربط انطلاق الدوري بتنفيذ الخطوات التي اتفق عليها، بينما طالب علي أبو حسنين رئيس نادي خدمات الشاطئ بتوفير مبلغ الدعم للأندية كدفعة واحدة وليس بالتقسيط كما هو مطروح حالياً، مشيراً إلى أهمية الدعم من أجل توفير بعض الاحتياجات الخاصة بتحضير الفرق للدوري.

أما عصام قشطة رئيس نادي شباب رفح فطالب بضرورة توفير الدعم المادي للأندية حتى تستطيع مواجهة الأعباء الملقاة على عاتقها، وتوفير أدنى الاحتياجات لفرقها، كما تطرق إلى أن حل مشكلة الأندية التوافقية يعتبر شرطاً من أجل انطلاق الدوري، وبدوره أكد صلاح أبو العطا نائب رئيس نادي اتحاد الشجاعية وعضو اتحاد الكرة أن مستقبل الكرة في محافظات غزة يتطلب تعاون الجميع وإبعاد كل الخلافات جانباً من أجل الحفاظ على اللعبة وتطويرها إلى الأفضل.