وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق مبادرة ركوب الدراجات من أجل غزة في الأردن

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 18:37 )
عمان - معا - تنطلق مبادرة ركوب الدراجات من أجل غزة في الأردن، في الفترة ما بين 8 إلى 10 كانون الأول المقبل برعاية منتدى القدس، وكانت هذه المبادرة قد انطلقت بعد فترة العدوان الإسرائيلي على غزة ما بين العامين 2008 و2009.

وذكرت صحيفة " الغد " الاردنية التي اوردت الخبر في عددها الصادر اليوم ، ان هذه المبادرة تسعى إلى تسليط الضوء ورفع الوعي بالمعاناة في غزة وجمع التبرعات عن طريق جمعيات خيرية ذات سمعة جيدة في القطاع في مجالي التعليم والصحة، وذلك عبر حشد المهتمين للمشاركة في تحد رياضي في ركوب الدراجات الهوائية، في حدث عالمي سنوي يهدف إلى قطع المسافات في شتى مناطق العالم حتى الوصول في النهاية إلى غزة.

وتطورت مبادرة ركوب الدراجات من أجل غزة منذ تأسيسها بشكل كبير، حيث أنهت تحديين حتى الآن وهما رحلة من لندن إلى باريس في العام 2009 وجمعت 90 ألف جنيه إسترليني خصصت لمؤسسة العون الطبي للفلسطينيين، فيما كان التحدي الثاني من بيزا إلى روما في العام 2010، وجمعت المبادرة 130 ألف جنيه إسترليني خصصت لمؤسسة التعاون، وألهمت هذه الجهود مؤسسة التعاون للشباب في عمّان لتنظيم مبادرة مساندة للمرة الأولى.

وستقام فعاليتان لركوب الدراجات هذا العام في الفترة ما بين 8 إلى 10 كانون الأول (ديسمبر) المقبل سعياً إلى رفع الوعي وجمع التبرعات لغايات إنسانية وخيرية لمساعدة الأهل في غزة.

وستضم الفعالية الأولى 26 من سائقي الدراجات وستة مشاركين من الأردن والذين سيقطعون مسافة 350 كم وصولا إلى ضفاف البحر الميت على مدى ثلاثة أيام انطلاقاً من العقبة يوم 8 المقبل وصولاً إلى البحر الميت يوم 10 منه وسيتوقف الفريق خلال مسيرته في كل من وادي فنان ووادي الموجب.

أما الفعالية الثانية فستكون يوم الجمعة 9 منه وهي رحلة ركوب الدراجات لمسافة 15 كم والمنظمة من قبل جمعية التعاون للشباب، وتنطلق من منطقة المغطس نهاية في منطقة البحر الميت وتشمل حفل غداء وفعاليات ترفيهية في فندق الموفنبيك وستكون الفعالية عامة مقابل رسوم دخول رمزية ترصد للتبرع لغزة بقيمة 25 ديناراً أردنياً كحد أدنى للراغبين بحضور الفعالية، ومن المتوقع لهذا الحدث أن يكون الأكثر ضخامة على مستوى رياضة ركوب الدراجات في البحر الميت من حيث أعداد المشاركين والحضور حيث من المتوقع أن يشارك فيه 140 دراجاً.

وتجدر الإشارة إلى إن التبرعات كافة التي تجمع في فعالية هذا العام سترصد لدعم حالات إعاقة عقلية وجسدية لأطفال غزة خاصة ممن كانت إعاقتهم نتيجة إصابتهم في الحرب على غزة في العام 2009، وستتولى مؤسسة التعاون عبر برنامجها الخاص الموجود في غزة بإيصال هذه التبرعات وتقديمها للمحتاجين، حيث سيتم دعم ثلاثة مشاريع أولها مشروع المركز الوطني للتأهيل المجتمعي في خان يونس ورفح الذي سيدعم 650 طفلاً من المعوقين.

أما البرنامج الثاني فهو جمعية رعاية المعوقين في قطاع غزة "شمس" الذي سيدعم 180 طفلا، والمشروع الثالث لمدرسة نور المعرفة للتربية الخاصة في غزة والذي سيدعم 250 طفلا من المعوقين وصعوبات التعلم من الشرائح الأكثر حاجة وفقراً في قطاع غزة .