وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قبيل اللقاء الوطني - مصر توجه دعوات للفصائل لعقد لقاءات ثنائية

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 30/11/2011 الساعة: 00:08 )
غزة- معا- بدأت القيادة المصرية مساء اليوم الثلاثاء الاتصال ببعض الفصائل لعقد اللقاءات الثنائية في القاهرة وذلك لبحث سبل ضمان وتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية التي تم التوقيع عليها في أيار الماضي.

فقد أكدت الجبهة الديمقراطية أنها تلقت دعوة مساء اليوم من القيادة المصرية للحضور للقاهرة لعقد اللقاء الثنائي يوم 8 ديسمبر القادم.

وقال طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في حديث لمراسل "معا" ابلغنا مساء اليوم من القيادة المصرية باللقاء يوم 8 ديسمبر لمناقشة آليات وضمان تنفيذ اتفاق المصالحة والتي يجب أن تكون بمشاركة الجميع لنشكل حماية من الجميع ونضمن تنفيذ خلال فترة زمنية لان التحديات المطروحة لا تنتظر كفلسطينيين وقتا لإنهاء الانقسام.

وأضاف أن الجبهة سوف تطرح رؤيتها من اجل إنجاح الاتفاق والتحضير للقاء الوطني يوم 20 القادم و22 للجنة الإشراف العليا التي تشكل مرجعية للاتفاق أو لبحث آليات سبل تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في حديث لـ"معا" إن الاجتماعات الثنائية بدأت بلقاء وفد المستقلين المكون من 13 عضوا من قطاع غزة والضفة الغربية والشتات الذي التقى وزير المخابرات المصرية والأمين العام لجامعة الدول العربية وخالد مشعل بالقاهرة خلال الأيام الماضية.

يتبع...