وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تجري تدريبا يحاكي تعرضها لهجوم بيولوجي

نشر بتاريخ: 30/11/2011 ( آخر تحديث: 30/11/2011 الساعة: 12:15 )
القدس- معا بدأت اسرائيل في اجراء تدريب عسكري شمال اسرائيل يحاكي تعرضها لهجوم بيولوجي، ويستمر هذا التدريب حتى يوم غد الخميس والذي جاء تحت اسم "اللهب البرتقالي 6".

وبحسب ما نشر موقع اذاعة الجيش الاسرائيلي "جلي تساهل" فقد بدأت هذه التدريبات اليوم الاربعاء وتستمر ليوم غد الخميس، ويشارك في هذه التدريبات العديد من وحدات الجيش الاسرائيلي والشرطة بالاضافة الى طواقم الاسعاف والمستشفيات الاسرائيلية.

واضاف الموقع ان هذا التدريب يحاكي تعرض احدى المدن الاسرائيلية لهجوم بيولوجي والذي سيؤدي الى وقوع عدد كبير من الاصابات، حيث تستقبل المستشفيات اليوم عددا من الاسرائيليين الذين اصيبوا في هذا الهجوم المفترض، وكيفية تعامل الطواقم الطبية مع هذه الاصابات وكذلك دور الجيش الاسرائيلي والشرطة في التعامل مع هذا الهجوم المفترض.

وتأتي هذه التدريبات في ظل التخوفات الاسرائيلية امتلاك بعض التنظيمات لهذه الاسلحة وامكانية استخدامها ضد اسرائيل، وسوف تقوم اسرائيل الشهر القادم بعمل تدريب واسع لمواجهة امكانية تعرض اسرائيل للهجوم بالقنبلة "القذرة"، والتي تطلق اشعاعات بيولوجية تؤدي للعديد من الاصابات، وتدور الشكوك لدى الاوساط الامنية الاسرائيلية ان حزب الله اللبناني يمتلك هذه القنبلة.