وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "كي لا ننسى النسوية" في مخيم جنين تحتفل بعيد الاستقلال

نشر بتاريخ: 15/11/2006 ( آخر تحديث: 15/11/2006 الساعة: 13:56 )
جنين-معا- احتفلت جمعية "كي لا ننسى" النسوية في مخيم جنين اليوم بعيد الاستقلال حيث حضر جمع من أعضاء الجمعية والهيئة الإدارية تخللها فقرات فنية للدبكة الشعبية الخاصة بالجمعية.

وذكرت فرحة أبو الهيجاء رئيسة الجمعية في كلمة لها "لم ينتهي التحدي ولا زالت المعركة طويلة والدرب شاق ولكن الإرادة تصنع المعجزات والإيمان يقهر الصعاب".

وأضافت ابو الهيجاء "في مثل هذا اليوم كان التحدي والشموخ الفلسطيني عندما انطلق الصوت الفلسطيني مدويا في الجزائر, معلنا ولادة إعلان الاستقلال دولة فلسطين المستقلة فكان الإعلان الذي قلب المعايير وهز أعماق المحتل الغاصب واليوم تأتي ذكرى الاستقلال ولا زالت المعركة مستمرة فمعركة الحرية والاستقلال تتواصل رغم شلالات الدماء من مخيم جنين إلى رفح وقانا وعامرية بغداد والفلوجه وبيت حانون".

وأكدت أبو الهيجاء في كلمتها أن الوحدة هو خيار الشعب الفلسطيني ولا طريق للحرية سوى الوحدة, رافضة الاقتتال الداخلي, مؤكدة على أن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الخيار السليم لإخراج الشعب الفلسطيني من المأزق وصون الوحدة.

وطالبت ابو الهيجاء بعدم إجراء أي عملية تبادل دون الإفراج عن الأسرى وخاصة القدامى وكبار السن, مؤكدة على أن قضية الأسرى غير خاضعة للنقاش والجدل.