وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدققي الحسابات يختتم مؤتمر نحو ضمان جودة الأداء والعلاقة مع السلطة

نشر بتاريخ: 30/11/2011 ( آخر تحديث: 30/11/2011 الساعة: 17:14 )
رام الله- معا- اختتمت جمعية مدققي الحسابات القانونيين الفلسطينية والمجمع العربي للمحاسبين القانونيين بالتعاون مع مجموعة طلال ابو غزالة وشركاه الدولية المؤتمر المهني الثاني بعنوان "نحو ضمان جودة الآداء والعلاقة مع المؤسسات الرسمية الفلسطينية".

وبدأت فعاليات المؤتمر بكلمة افتتاحية من رئيس الجمعية اكرم حسونة حيث رحب بالمشاركين والحضور وقد شارك في المؤتمر معالي الدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد والدكتور جمال ابو بكر والاستاذة منى المصري وكيلة وزارة المالية وعمر هاشم ممثل اتحاد الغرف التجارية كل من مراقبي الشركات نظام ايوب وفدوى الشاعر مدير عام الجمعيات واعضاء الهيئة العاملة للجمعية وممثلي القطاع الخاص.

وشدد رئيس الجمعية اكرم حسونة على ضرورة الالتزام والتقيد بقواعد واخلاقيات مهنة تدقيق الحسابات وضرورة تضافر الجهود الصادقة للتخفيف من اثار الحصار المالي للسلطة وحث مدققي الحسابات على ضرورة بذل كل الجهود لتسريع المخالصات الضريبية كما وحث القطاع الخاص على ابداء اعلى درجات المسؤولية في تسليم فواتير المقاصة والبيانات الجمركية.

وجاء هذا المؤتمر لتجسيد دور الجمعية الريادي والوقوف على اخر التطورات القانونية والبيئة الاقتصادية المحيطة بعمل مدققي الحسابات وتفعيل مشاركتهم في صنع القرار وتمتين علاقة مدققي الحسابات بمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية الرسمية.

وتخلل المؤتمر تكريم الرعيل الاول من مدققي الحسابات القانونيين وتكريم الاستاذ جمال ملحم ممثلا عن المجمع العربي للمحاسبين القانونيين لدعمهم للمؤتمر.